|


دينامو وسلوفان وريد ستار وليل إلى مجموعات الأبطال

لاعبو ليل يحتفلون بعد تسجيل الهدف خلال مباراة إياب تصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين سلافيا براج وليل OSC في براج، جمهورية التشيك، (الألمانية)
باكو ـ الألمانية 2024.08.29 | 12:59 am

تأهلت أندية دينامو زغرب الكرواتي وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي وريد ستار الصربي وليل الفرنسي لمرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتغلب دينامو زغرب 2-0 على مضيف كارباج أجدام الأذربيجاني، الأربعاء، في إياب الدور المؤهل لمرحلة الدوري في المسابقة القارية.
وافتتح ماركو بياتسا التسجيل لدينامو زغرب في الدقيقة 32، ثم جاء الهدف الثاني عبر النيران الصديقة، وأحرزه ماتيوس سيلفا، لاعب كارباج أجدام، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 53.
ولعب الفريق الأذربيجاني بعشرة لاعبين في نهاية اللقاء، عقب نيل كيفن ميدينا بطاقة حمراء في الدقيقة 88، لحصوله على الإنذار الثاني.
يذكر أن مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين بالعاصمة الكرواتية زغرب الأسبوع الماضي انتهت بفوز دينامو زغرب 3-0، ليأتي تأهله لمرحلة الدوري عن جدارة، بفوزه 5-0 في إجمالي لقائي الذهاب والإياب.
وفاز سلوفان براتيسلافا 3-2 على ضيفه ميتييلاند الدنماركي، ليصعد لمرحلة الدوري، عقب تعادله 1-1 على ملعب منافسه ذهابًا.
وحقق ريد ستار فوزًا ثمينًا 2-0 على ضيفه بودو جليمت النرويجي، ليعوض الفريق الصربي خسارته 1-2 في لقاء الذهاب على ملعب منافسه، ويتغلب عليه 3-2 في مجموع المباراتين.
وواصل ليل مسيرته في البطولة، رغم خسارته 1-2 أمام مضيفه سلافيا براج التشيكي، حيث استفاد الفريق الفرنسي من فوزه 2-0 على منافسه في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعبه، ليصعد لمرحلة الدوري.