|


الشباب يتسلح بـ5 انتصارات أمام الخليج

مواجهة سابقة جمعت بين فريق الشباب الأول لكرة القدم ونظيره الخليج في دوري روشن السعودي في نسخته الماضية (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.29 | 02:30 pm

يأمل فريق الشباب الأول لكرة القدم في تحقيق انتصاره السادس على نظيره الخليج بتاريخ دوري المحترفين، عند ملاقاة الفريقين ضمن الجولة الثانية من دوري روشن السعودي، الخميس، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
والتقى الفريقان في دوري المحترفين عشر مرات، فاز خلالها الشباب بـ 5 مواجهات، وكسب الخليج اثنتين، فيما حضر التعادل بينهما ثلاث مرات.
وكان آخر انتصار للخليج على الشباب في لقاء الدور الأول من النسخة الماضية، الذي انتهى 3ـ1، لكنه وقع في فخ التعادل 0ـ0 خلال مواجهة الدور الثاني.
واستهل أصحاب الأرض مشوارهم في دوري روشن بالفوز على ضمك 1ـ0، حاصدين ثلاث نقاط ضمن الجولة الأولى، بينما خسر الضيوف مباراتهم أمام الاتفاق بهدف دون مقابل.
ويتسلح البرتغالي فيتور بيريرا، مدرب الشباب، بعدة عناصر أجنبية في المواجهة، يتقدمهم البلجيكي يانيك كراسكو، والإيطالي جياكومو بونيفنتورا، لكنه يفتقد جهود المغربي عبد الرزاق حمد الله، بداعي الإصابة، بحسب مصادر خاصة بـ «الرياضية».
في حين يعتمد اليوناني جورجيوس دونيس على مجموعة من الأسلحة، التي يعول عليها في المباراة، والمتمثلة في البرتغالي فابيو مارتينز، قائد الفريق، وبيدرو ريبوتشو، والمصري محمد شريف.


الشباب يتسلح بـ5 انتصارات أمام الخليج