|


الهلال يبعد ميترو وسافيتش عن صربيا

الصربيان سيرجي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، لاعبا فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحتفلان بعد أحد الأهداف خلال نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.08.29 | 03:30 pm

استبعد دراجان ستويكوفيتش، مدرب منتخب صربيا الأول لكرة القدم، ألكسندر ميتروفيتش وسيرجي سافيتش، لاعبَي فريق الهلال، من القائمة التي ستواجه إسبانيا والدنمارك، سبتمبر المقبل، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، حسبَ بيانٍ، نشره الاتحاد المحلي، الخميس.
وبيَّن ستويكوفيتش، أن لاعبي الأزرق العاصمي، طلبا عدم الانضمام إلى المعسكر لرغبتهما في الراحة والتعافي، كونهما يلعبان طوال الوقت مع الهلال.
وقال المدرب الصربي في حديثه لموقع اتحاد بلاده، الخميس: «يلعب ميتروفيتش وسافيتش طوال الوقت تقريبًا في الهلال، وبسبب الإصابات، اتصل بنا اللاعبان، وتحدَّثنا. أنا أفهم كل شيءٍ. يريدان استغلال الوقت للعلاج والتعافي».
وأضاف: «بما أننا معرَّضون لتكهناتٍ مختلفةٍ في هذا الموضوع، أودُّ أن أؤكد، أنه لا يوجد مجالٌ لشيءٍ من هذا القبيل. هناك مؤتمرٌ صحافي، الإثنين، سنناقش فيه عديدًا من الموضوعات بمزيدٍ من التفصيل، وكذلك أهدافنا في دوري الأمم، لكنْ قبل كل شيءٍ، الاستعداد لتصفيات كأس العالم 2026».
وشارك اللاعبان بشكلٍ أساسي بقميص منتخب بلادهما بمواجهات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» في ألمانيا.
ويمثِّل سافيتش «29 عامًا» صربيا منذ عام 2017، ولعب مع المنتخب 54 لقاءً، وسجل تسعة أهدافٍ، فيما يرتدي ميتروفيتش «29 عامًا» قميص صربيا منذ 2013، ونجح في تسجيل 58 هدفًا خلال 94 مواجهةً.