|


موف يفحص جاسوفا.. والراتب 23 مليونا

البرازيلي ويسلي جاسوفا، لاعب فريق كورينثيانز البرازيلي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض - بندر العتيبي 2024.08.29 | 04:05 pm

يخضع الموهبة البرازيلية ويسلي جاسوفا لفحصٍ بمركز موف للطب الرياضي في الرياض، الخميس، قبل توقيع عقده الرسمي مع النصر، وتمثيل فريقه الأول لكرة القدم قادمًا من كورينثيانز في بلاده، حسبما كشفت عنه لـ «الرياضية» مصادرُ خاصَّةٌ.
وطبقًا للمصادر ذاتها، تتجه إدارة النادي العاصمي لتوقيع العقد، الخميس، ويمتدُّ أربعة مواسم بمجموع رواتب 23 مليون دولارٍ، يتقاضى منها في أول عامين 5.5 مليون، ثم ستة ملايين في الأخيرَين.
وكانت «الرياضية» كشفت، 25 أغسطس الجاري، عن أن إدارة النصر، اتَّفقت بشكلٍ نهائي مع نظيرتها في النادي البرازيلي على الاستفادة من اللاعب «19 عامًا» ضمن خانة «مواليد 2003».
ويسمح الاتحاد السعودي ورابطة دوري المحترفين، الموسم الجاري، لكل نادٍ بقيد عشرة لاعبين أجانب، اثنان بينهم من مواليد 2003 أو ما بعده، مع تحديد سقف القائمة بـ 25 لاعبًا، محليًّا وأجنبيًّا.
وبدأ جاسوفا، الذي ينشط في خانتَي الوسط والجناح الأيسر، مسيرته مع كورينثيانز عام 2021، حسبَ موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، حيث لعب لفريق تحت 20 عامًا، وخاض معه 15 لقاءً، سجل فيها ثلاثة أهدافٍ، وبعد عامٍ، صُعِّد إلى الفريق الأول، ومثَّله في 84 مواجهةً بجميع البطولات، وأسهم في 13 هدفًا.