|


المرة الأولى.. ديشامب يستدعي أوليسيه وكونيه

ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم يتحدث الخميس (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية 2024.08.29 | 05:15 pm

استدعى ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، المهاجم ميكايل أوليسيه، ومانو كونيه، لاعب الوسط، الحاصلين على الميدالية الفضية في أولمبياد باريس، للمرة الأولى إلى تشكيلة «الديوك» لمواجهة إيطاليا في 6 سبتمبر وبلجيكا في التاسع منه، ضمن دوري الأمم الأوروبية، وفقًا لما أعلن الخميس.
وشهدت لائحة اللاعبين الـ 23، وهي الأولى منذ نهاية كأس أوروبا 2024 التي بلغ فيها الفرنسيون الدور نصف النهائي قبل الخسارة 1ـ2 أمام إسبانيا، حاملة اللقب، عودة ويسلي فوفانا، مدافع تشيلسي «23 عامًا ومباراة دولية واحدة».
وكان أوليسيه، الذي تعاقد معه بايرن ميونيخ الألماني الصيف الجاري مقابل أكثر من 50 مليون يورو، أحد أهم اكتشافات مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.
واستفاد لاعب كريستال بالاس الإنجليزي السابق من الاعتزال الدولي لأوليفييه جيرو، الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا «57 هدفًا»، إضافة إلى غياب كينجسلي كومان، الذي لم يستخدمه ديشامب خلال كأس أوروبا في ألمانيا سوى نادرًا، والمنتظر انتقاله إلى الهلال السعودي من بايرن ميونيخ.
وباستدعاء أوليسيه، يكون ديشامب قد أجهز على آمال اتحادات أخرى كان من المحتمل أن تستدعي المهاجم المولود في لندن لأم فرنسية-جزائرية ولأب إنجليزي-نيجيري إلى صفوفها.
وشكَّل اختيار كونيه مفاجأة أكبر، لكن لاعب الوسط البالغ من العمر 23 عامًا والناشط في بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، استفاد هو أيضًا من الغيابات الكثيرة في خط الوسط الفرنسي لإيجاد مكان له في القائمة.
وسيكون ديشامب محرومًا من خدمات إدواردو كامافينجا، لاعب ريال مدريد، للإصابة في ركبته اليسرى، إضافة إلى أدريان رابيو الذي يبحث عن نادٍ، الذي يعود آخر ظهور له على أرض الملعب إلى 9 يوليو الماضي خلال الخسارة في نصف نهائي كأس أوروبا أمام إسبانيا 1ـ2.
وبالنسبة إلى بقية الأسماء، فإن القائمة التي وضعها ديشامب لم تكن مفاجئة، إذ شهدت استدعاء لاعبين كانوا جميعًا حاضرين في كأس أوروبا، إضافة إلى أوليسيه وكونيه وفوفانا.