|


160 مليون يورو تنقل أوسيمين إلى الأهلي

النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم فريق نابولي الأول لكرة القدم، بعد مباراة خاضها خلال النسخة الماضية من الدوري الإيطالي (أرشيفية)
الرياض ـ خالد الرشيد 2024.08.29 | 07:12 pm

توصَّلت إدارة شركة النادي الأهلي إلى اتّفاق نهائي مع النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم فريق نابولي الإيطالي الأول لكرة القدم، للانضمام إلى الكتيبة الجدّاوية عبر نافذة الانتقالات الصيفية الجارية، بموجب عقد مدته أربعة أعوام، مقابل 160 مليون يورو، وفق ما ذكرته لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وسيوقّع الطرفان على العقد، بحسب المصادر، خلال ساعات، كي ينضم اللاعب رسميًّا إلى قائمة الأهلي.
وسيُصبح الأهلي النادي الخامس في المسيرة الاحترافية للّاعب البالغ من العمر 25 عامًا.
وسبق للنيجيري تمثيل أندية فولفسبورج الألماني، ورويال شارلروا البلجيكي، وليل الفرنسي، قبل الالتحاق بنابولي يوليو 2020.
وتكلّفت صفقة انضمام أوسيمين إلى النادي الإيطالي، قادمًا من ليل، 70 مليون يورو، ترتفع وفقًا لشروط معينة، إلى 80 مليونًا.
وخلال 4 مواسم مع فريق الجنوب الإيطالي، لعب المهاجم 133 مباراة، بحسب موقع «ترانسفير ماركت» الإلكتروني الكروي، وأحرز 76 هدفًا، وصنع 18 أخرى.
وقاد النجم الدولي فريقه للفوز بلقب الدوري الإيطالي الموسم قبل الماضي، للمرة الثالثة تاريخيًّا، والأولى منذ عام 1990 إبان عهد الأرجنتيني الأسطوري الراحل دييجو أرماندو مارادونا.
وفي موسم التتويج، حصل على لقب هدّاف الدوري «كابوكانّونييري» برصيد 26 هدفًا، ونال جائزتي أفضل لاعب في إيطاليا وإفريقيا 2023.
ودوليًّا خاض أوسيمين، الذي تبلغ قيمته السوقية 100 مليون يورو، 35 مباراة بقميص منتخب بلاده الأول، وسجَّل 21 هدفًا، وصنع 11 أخرى، ونال وصافة النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا.
وسبق للنيجيري الفوز مع منتخب بلاده للناشئين بكأس العالم تحت 17 عامًا، التي استضافتها تشيلي 2015، وحاز لقب هدّافها برصيد 10 أهداف، أحدها خلال الموقعة النهائية مع مالي.
وبسبب رغبته في الرحيل عن نابولي، استُبعد اللاعب من قائمة الفريق خلال مباراتيه الأوليين ضمن بطولة الدوري الإيطالي، وربطته التقارير الصحافية بأندية باريس سان جيرمان الفرنسي، وتشيلسي الإنجليزي، والأهلي الذي فاز بسباق استقطابه.