|


الأحد.. النجعي يطير إلى كوجات

سامي النجعي، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال إحدى الحصص التدريبية (أرشيفية)
الرياض ـ بندر العتيبي 2024.08.29 | 08:35 pm

اتفق سامي النجعي، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، مع الجهاز الطبي في النادي، من أجل الخضوع لكشف طبي الأسبوع المقبل لدى الطبيب الإسباني الشهير رامون كوجات، لاتخاذ القرار النهائي بشأن إصابته في الركبة بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية تعرضه لتمزق في الرباط الأمامي، حسبما كشفت عنه لـ«الرياضية» مصادر خاصة.
وأكدت المصادر ذاتها أن النجعي سيغادر إلى إسبانيا، الأحد المقبل، من أجل الفحص السريري مع الطبيب الشهير الذي سبق أن أجرى العديد من العمليات الجراحية للاعبين من بينهم الإماراتي عمر عبد الرحمن خلال فترة احترافه مع الهلال عام 2018، إضافة إلى لاعبين عالميين منهم صامويل أومتيتي، بيب جوارديولا، تشافي هيرنانديز، صامويل إيتو، سيسك فابريجاس، أندريس إنييستا، وغيرهم.
وكان الجهاز الطبي في النادي منح النجعي خيار إجراء العملية الجراحية وهي التوصية الأرجح أو الاكتفاء بتمارين تقوية لمدة ثلاثة أشهر، وبعدها الخضوع لكشف يحدد مدى استجابة رباط الركبة للتقوية.
وتعرض النجعي للإصابة خلال مواجهة الرائد في أولى جولات دوري روشن السعودي، التي دخل بديلًا في شوطها الثاني وأكملها حتى النهاية.
وأصيب النجعي بقطع في الرباط الصليبي يونيو 2018، وأجرى له الدكتور سالم الزهراني، استشاري جراحة العظام والطب الرياضي، العملية الجراحية، التي تحمَّل الاتحاد السعودي للعبة تكاليفها، نظرًا لوقوع الإصابة خلال مباراةٍ تجريبيةٍ للمنتخب السعودي تحت 23 عامًا.