|


ريشة: جزائية الاتحاد صحيحة.. وتدخل كانتي طبيعي

الجزائري حسام عوّار، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، لحظة تسجيله هدف الفوز على التعاون، الخميس، ضمن ثاني جولات دوري روشن السعودي، من ركلة جزاء نفذها خلال الوقت البديل (المركز الإعلامي ـ دوري روشن)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.30 | 12:08 am

استصوب المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي لـ «الرياضية» قراريّ الحكم السلوفاكي إيفان كروزلياك احتساب ركلة جزاء لمصلحة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ورفضه منح أخرى للتعاون، خلال مباراة الطرفين، مساء الخميس، ضمن ثاني جولات دوري روشن السعودي.
وسقط سعد الناصر، ظهير أيسر التعاون، داخل منطقة جزاء الاتحاد في الشوط الأول، بعد تدخُّل بالقدم من الفرنسي نجولو كانتي، لاعب وسط «النمور».
وقرَّر الحكم استمرار اللعب دون العودة إلى مراجعة اللعبة على شاشة VAR، المثبّتة خارج خطوط الملعب.
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، سقط الفرنسي موسى ديابي، جناح الاتحاد، داخل المنطقة، جراء تدخُّل من عون السلولي، مدافع التعاون، وهذه المرة قرَّر الحكم الذهاب إلى الشاشة، وعاد محتسبًا ركلة جزاء لكتيبة «النمور».
وفسّر ريشة سبب اتفاقه مع القرار الأول قائلًا: «كانتي وصل إلى الكرة بصورة طبيعية وأبعدها، وما بدر منه امتداد لحركة قدمه، ولم تصدر منه حركة إضافية بغرض إيذاء منافسه، ولا توجد مخالفة، ولا يستحق الفرنسي عقوبة إدارية، وقرار الحكم باستمرار اللعب صحيح».
أمّا الحالة الثانية التي نجم عنها هدف فوز الاتحاد، فحلّلها ريشة بالقول: «ديابي نجح في المرور من السلولي الذي وصل متأخرًا وتدخّل على قدم منافسه، مرتكبًا مخالفة اقتضت احتساب ركلة جزاء صحيحة، مع إنذاره المستحق للتهور».
وأضافت تلك المخالفة إنذارًا ثانيًا للسلولي بعد البطاقة الأولى التي حصل عليها في الدقيقة 66، ما أدى إلى طرده قبل تنفيذ ركلة الجزاء.
وفاز الفريق الجداوي بنتيجة 2ـ1، ورفع رصيده إلى 6 نقاط، محققًا العلامة الكاملة من أول جولتين.