|


«يوروبا ليج».. أياكس وأندرلخت إلى مرحلة الدوري

بريان بروبي مهاجم أياكس يسدد رأسية سجل منها الهدف الثالث لفريقه في شباك جاجيلونيا بياليستوك البولندي الخميس (الأوروبية)
أمستردام - الألمانية 2024.08.30 | 12:47 am

تأهل فريق أياكس أمستردام الهولندي الأول لكرة القدم لمرحلة الدوري في بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» بعد فوزه إيابًا على ضيفه جاجيلونيا بياليستوك البولندي، بثلاثية نظيفة، الخميس، ليصعد إلى الدور التالي، عقب تغلبه 4- 1 ذهابًا الأسبوع الماضي.
وفي الإطار نفسه حقق بشكتاش التركي انتصارًا كاسحًا 5 - 1 على ضيفه لوجانو السويسري، ليحجز بطاقة الترشح لمرحلة الدوري، بعدما سبق أن تعادل 3 - 3 بملعب منافسه ذهابًا.
كما صعد إلى الدور نفسه أندرلخت البلجيكي الذي اكتفى بالفوز 1 - 0 على ضيفه دينامو مينسك البيلاروسي، مكررًا انتصاره في لقاء الذهاب بالنتيجة ذاتها.
وبلغ ريجاس فوتبولا سكولا اللاتفي مرحلة الدوري أيضًا في البطولة، عقب تغلبه على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بركلات الترجيح، التي تم الاحتكام إليها عقب فوز كل فريق 2 - 1 بملعبه على الآخر.
كما قادت ركلات الترجيح إيلفسبورج السويدي للصعود على حساب ضيفه مولده النرويجي. وتعادل الفريقان 1 - 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليلجأ كل منهما لركلات الترجيح.
واقتنص ستيوا بوخارست الروماني بطاقة الصعود أيضًا، بفضل فوزه بهدف نظيف على ضيفه لاسك لينز النمساوي، علمًا بأن مباراة الذهاب الأسبوع الماضي انتهت بالتعادل 1-1.
ولحق فيكتوريا بلزن التشيكي بركب المتأهلين لمرحلة الدوري، عقب انتصاره 1 -0 على مضيفه هارتس الإسكتلندي، وهي النتيجة نفسها التي انتهت عليها مواجهة الذهاب.
كما صعد لودوجوريتس رازجراد البلغاري، بفوزه 2 - 1 على مضيفه بيتروكوب المولدوفي. وكانت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي انتهت بفوز رازجراد برباعية نظيفة.
ومن المقرر أن تسحب قرعة مرحلة الدوري للبطولة، الجمعة.