|


ألكاراز يرفض الأعذار بعد السقوط المفاجئ

كارلوس ألكاراز، لاعب كرة المضرب، يحيي الجماهير بعد خسارته أمام الهولندي بوتيك فان دي في بطولة أمريكا المفتوحة (الفرنسية)
نيويورك ـ رويترز 2024.08.30 | 04:08 pm

لم يبحث الإسباني كارلوس ألكاراز، لاعب كرة المضرب، عن أعذار بعد خسارته المفاجئة 1ـ6 و5ـ7 و3ـ6 أمام الهولندي بوتيك فان دي زاندسكولب غير المصنف، في الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، فجر الجمعة.
وكان ألكاراز، الذي حقق 15 انتصارًا متتاليًا في البطولات الأربع الكبرى، المرشح الأوفر حظًا للفوز بالمباراة، لكنه ارتكب عددًا كبيرًا من الأخطاء ليودع البطولة على نحو مفاجئ.
وقال: «أعتقد أن مستواي ظلَّ عند النقطة نفسها طوال المباراة، ولم يكن ذلك كافيًا لأفوز بالمباراة أو أمنح نفسي الفرصة للدخول في المباراة أو أمنح نفسي فرصًا. لذا، ماذا عساي أن أقول؟ لم يكن شعوري أثناء ضرب الكرة جيدًا، أعتقد أنني ارتكبت الكثير من الأخطاء، عندما أردت العودة أو اعتقدت أنني أردت العودة، كان الوقت قد فات».
وكان ألكاراز، الفائز ببطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون، قد وصل إلى دور الثمانية على الأقل في كل البطولات الكبرى التي شارك فيها منذ فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة قبل عامين.
لكن ظهرت بعض العلامات على تراجع أداء اللاعب، البالغ عمره 21 عامًا قبل البطولة، إذ خسر أمام جايل مونفيس في الدور الثاني ببطولة سينسناتي.
وذكر ألكاراز: «لم تكن طاقتي بالمستويات نفسها التي كنت أتوقعها قبل البطولة. لكن، لا أريد أن أستخدم ذلك كعذر، ربما أنا لاعب يحتاج إلى راحة أطول قبل البطولات الجيدة أو المهمة. لذا عليَّ التفكير بهذا الشأن وعليَّ أن أتعلم المزيد بهذا الخصوص».