|


النصر يزيح الاتحاد بصفقتي سيماكان وجاسوفا

الفرنسي محمد سيماكان والبرازيلي ويسلي جاسوفا (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.30 | 04:35 pm

يزيح فريق النصر الأول لكرة القدم نظيره الاتحاد من المركز الثاني في قائمة أكبر الأندية السعودية قيمة سوقية حال إتمام صفقة الفرنسي محمد سيماكان، مدافع لايبزج الألماني، بعد أن كشف حساب «عاجل الرياضية»، الخميس، عن اتفاق بين الأطراف على انتقال اللاعب لمدة 5 أعوام.
ورفع الموهبة البرازيلية ويسلي جاسوفا، الذي أعلن النصر الجمعة التعاقد معه قادمًا من صفوف كورينثيانز، القيمة السوقية للفريق العاصمي بحسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي إلى 153.8 مليون يورو في المركز الثالث، إذا تبلغ قيمته بحسب الموقع 10 ملايين يورو، ليأتي في القائمة خلف الهلال الأول «219.5» والاتحاد «153.9».
وسيُسقط الأصفر العاصمي بعد إعلان صفقة المدافع الفرنسي نظيره الاتحاد من المركز الثاني في القائمة، إذ ستصل قيمته السوقية إلى 188 مليون يورو، حيث تبلغ قيمة المدافع الفرنسي 35 مليونًا، فيما تبلغ قيمة الموهبة البرازيلية 10 ملايين، فيما سيختلف ترتيب الأكثر في القيمة في حال إعلان الأهلي التعاقد مع النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم فريق نابولي الإيطالي، بعد الاتفاق معه، إذ تبلغ قيمته السوقية بحسب الموقع 100 مليون يورو، ما سيرفع ترتيب الأهلي إلى المركز الأول في القائمة.
ويعد البرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب وسط النصر، الأعلى في القيمة السوقية بين زملائه بـ 20 مليون يورو، بفارق 5 ملايين عن المدافع الإسباني إيميريك لابورت.