|


مدرب بلجيكا يعترف: ضللنا الطريق

دومينيكو تيديسكو، مدرب منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحافي، الجمعة (الفرنسية)
بروكسل - رويترز 2024.08.30 | 05:43 pm

اعترف الإيطالي دومينيكو تيديسكو، مدرب منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم، بأن فريقه ضل طريقه في منافسات أمم أوروبا «يورو 2024» الأخيرة، ولم يستمتع ولو للحظة واحدة خلال البطولة التي نظمت في ألمانيا خلال حديثه لوسائل الإعلام، الجمعة.
وأمضى تيديسكو نحو 20 دقيقة من مؤتمر صحافي يقيّم مستواه وأداء فريقه في بطولة أوروبا 2024 بعد أن غادرت بلجيكا المنافسة من دور الـ 16.
وقال تيديسكو «38 عامًا» عن التعادل السلبي أمام أوكرانيا في شتوتجارت: «كانت هذه المباراة حاسمة، لأن العديد من الأمور تغيرت بعده، شعرت أننا فقدنا طريقنا، لم يكن المزاج والشعور كما كانا».
وفي مواجهة فرنسا في دوسلدورف بدور الـ 16 بالبطولة، استقبلت بلجيكا هدف المباراة الوحيد قبل خمس دقائق من النهاية، وقال تيديسكو إنهم قضوا أيضًا الكثير من الوقت في التركيز على قدرات منافسيهم بدلًا من نقاط قوتهم.
وأوضح «لم تكن المباراة قوية مثلما نلعب عادة، لقد تأقلمنا كثيرًا، هذا لا يعني أننا لن نحلل المنافس في المستقبل، يتعين علينا أن نعرف نقاط قوة وضعف المنافسين، لكن كما فعلنا في الماضي يجب أن نركز بنسبة 80 في المئة على نقاط قوتنا».
وتعرض لاعبو المنتخب البلجيكي لصيحات استهجان في مواجهة أوكرانيا، ما دفع كيفن دي بروين، قائد المنتخب، إلى الرد بغضب وطلب من اللاعبين مغادرة الملعب دون تحية الجماهير.