|


بعد الاتفاق مع نابولي.. مبلغ إضافي يغضب المفاوض الأهلاوي وأوسيمين

النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم فريق نابولي الإيطالي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض - عبد العزيز حمد 2024.08.30 | 07:48 pm

طلبت إدارة نابولي مبلغًا إضافيًّا من شركة النادي الأهلي من أجل بيع المتبقي في عقد النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، ما أغضب مفاوض النادي الغربي، وفقًا لمصادر «Sky Sports» في بريطانيا، الجمعة.
وكانت الرياضية قد انفردت، الخميس، بخبر اتفاق إدارتي نابولي الإيطالي والأهلي على عقدٍ، يمتدُّ أربعة أعوامٍ، وقيمةٍ إجماليةٍ، تصل إلى 160 مليون يورو.
وذكرت مصادر شبكة «Sky Sports»، أن المفاوض الأهلاوي قدَّم عرضه الأخير لنادي نابولي.
إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة لإذاعة مونتي كارلو الفرنسية عن غضب المهاجم النيجيري من رئيس مجلس إدارة ناديه بسبب طريقة تعامله مع صفقة انتقاله، إذ يرى فيها قلة احترامٍ له.
ونقلت الإذاعة الفرنسية، أن وفدًا من نادي تشيلسي الإنجليزي موجودٌ في مدينة نابولي الإيطالية، وتقدَّم بعرضٍ، يصل إلى سبعة ملايين يورو سنويًّا دون الضرائب للانضمام إلى أزرق العاصمة البريطانية خلال الساعات المتبقية من نافذة الانتقالات الصيفية.
وتجري المفاوضات بين الطرفين الإنجليزي والإيطالي لإبرام الصفقة، لكنَّ الاتفاق بينهما لا يزال بعيدًا.
ويدخل نادي تشيلسي على خط الصفقة بحثًا عن التوقيع مع المهاجم النيجيري، لكنْ الاتفاق معه يبدو معقدًا بسبب هيكلة سلم رواتب النادي الإنجليزي التي تعتمد على الحوافز المرتبطة بالأداء عوضًا عن إعطاء راتبٍ ثابتٍ.
وترى إدارة تشيلسي أن الاتفاق مع الإيطالي أوريليو دي لاورينتيس، رئيس نابولي، لا يبدو صعبًا لتفضيله بيع عقد اللاعب إما بصيغة انتقالٍ دائمٍ، أو إعارةٍ، مع إلزامية الشراء.
وقاد النجم الدولي فريقه للفوز بلقب الدوري الإيطالي الموسم قبل الماضي للمرة الثالثة تاريخيًّا، والأولى منذ عام 1990 إبان عهد الأرجنتيني الأسطوري الراحل دييجو أرماندو مارادونا.
وفي موسم التتويج، حصل أوسيمين على لقب هدَّاف الدوري «كابوكانونييري» برصيد 26 هدفًا، ونال جائزتي أفضل لاعبٍ في إيطاليا وإفريقيا 2023.
دوليًّا خاض أوسيمين، الذي تبلغ قيمته السوقية 100 مليون يورو، 35 مباراةً بقميص منتخب بلاده الأول، وسجَّل 21 هدفًا، وصنع 11 أخرى، ونال وصافة النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا.
وسبق للنيجيري الفوز مع منتخب بلاده للناشئين بكأس العالم تحت 17 عامًا، التي استضافتها تشيلي 2015، وحاز لقب هدَّافها برصيد عشرة أهدافٍ، أحدها خلال الموقعة النهائية مع مالي.
وبسبب رغبته في الرحيل عن نابولي، استُبعد اللاعب من قائمة الفريق خلال مباراتيه الأوليين ضمن بطولة الدوري الإيطالي، وربطته التقارير الصحافية بأندية باريس سان جيرمان الفرنسي، وتشيلسي الإنجليزي، والأهلي الذي فاز بسباق استقطابه.