|


تين هاج: ليفربول متماسك.. ويتفوق علينا بالخبرة

لهولندي إريك تين هاج، مدرب فريق مانشستر يونايتد ( أرشيفية)
لندن - رويترز 2024.08.30 | 09:44 pm

وصف الهولندي إريك تين هاج، مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم، فريق ليفربول بالأكثر نضجًا من فريقه ولديه ميزة التماسك ويضم لاعبين أصحاب خبرة، وذلك قبل مواجهة القمة بين الغريمين الأحد المقبل في الدوري الممتاز.
وأبلغ تين هاج الصحافيين الجمعة «ليفربول في مرحلة مختلفة من دورة حياته.. إنه فريق ناضج ويضم لاعبين لعبوا معًا لفترة طويلة ويتمتعون بخبرة كبيرة..نحن فريق أقل خبرة وعلينا بناء فريق جديد».
ولم يتغلب يونايتد على ليفربول في الدوري منذ فوزه 2-1 على ملعب أولد ترافورد في أغسطس 2022 على الرغم من أن فريق المدرب تين هاج فاز 4-3 عليه في كأس الاتحاد الموسم الماضي.
واحتل ليفربول المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي، متفوقًا بخمسة مراكز وبفارق 22 نقطة عن يونايتد، لكن تين هاج قال إن فريقه قد يستمد الإلهام من أدائه في نهائي الكأس. وقال: «نستطيع الفوز دائمًا، ففي العام الماضي فزنا بكأس الاتحاد في النصف الثاني من الموسم».
وعلى صعيد عناصر فريقه أوضح تين هاج أن المهاجم الدنماركي راسموس هوجلوند لن يشارك في مباراة ليفربول في أولد ترافورد، مشيرًا إلى أن اللاعب، الذي ظهر في الحصة التدريبية الخميس، مازال بحاجة إلى اكتمال لياقته بعد تعرضه للإصابة خلال فترة الإعداد للموسم.
وقال: «علينا أن نرى كيف سيتطور، وكيف يمكننا التقدم خلال فترة التوقف الدولي التي تستمر أسبوعين، للحصول على لياقة المباريات.. لقد عاد إلى التدريبات لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن يكون جاهزًا بعض اللياقة البدنية». كما استبعد تين هاج مشاركة لاعب الوسط الهجومي ماسون ماونت.