|


5 سبتمبر.. موعد طرح تذاكر حفل «روائع الأوركسترا السعودية»

الأوركسترا السعودية (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.08.30 | 11:38 pm

تطرح هيئة الموسيقى تذاكر حفل «روائع الأوركسترا السعودية»، 5 سبتمبر المقبل، على منصة «ويبوك»، وسيُنظَّم بمسرح سنترال هول وستمنستر في لندن، العاصمة البريطانية، حسبما أعلنته في بيانٍ، الجمعة.
ويأتي الحفل، الذي يُجرى السبت 28 سبتمبر برعاية الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة، في إطار الجهود لتعزيز حضور الثقافة والفنون السعودية على الصعيد الدولي.
وتتضمَّن المناسبة مشاركة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي عبر باقةٍ من الأعمال الموسيقية التي تعكس التراث والتنوع الثقافي في البلاد، إلى جانب «ميدلي» لمجموعةٍ من الأغاني السعودية.
ويشهد الحفل مشاركةً خاصَّةً للأوركسترا الفيلهارمونية الملكية لتقديم مجموعةٍ من المقطوعات الموسيقية التي اشتُهرت بها الموسيقى البريطانية. كما سيتم تقديم فقرةٍ موسيقيةٍ مشتركةٍ، تدمج بين الثقافتين السعودية والبريطانية.
وتهدف مبادرة «روائع الأوركسترا السعودية» إلى تعزيز المشهد الثقافي السعودي عالميًّا، وعكس التزام السعودية بدعم الفنون والثقافة بمختلف أشكالها عبر تقديم سلسلةٍ من المبادرات الثقافية التي تُثري المشهد الفني والثقافي، وتبادلِ المعرفة محليًّا ودوليًّا، إلى جانب تطوير العلاقات الثقافية بين السعودية وبريطانيا.
كذلك تعكس المناسبة حرص الهيئة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي باعتباره أحد أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة تحت مظلة «رؤية السعودية 2030».