|


المرة الأولى.. بيراميدز بطل مصر

مصطفى فتحي، لاعب فريق بيراميدز الأول لكرة القدم، يسدِّد كرةً أمام لاعبٍ من زد خلال نهائي بطولة كأس مصر، الجمعة (المركز الإعلامي - بيراميدز)
القاهرة - الفرنسية 2024.08.30 | 11:58 pm

توِّج فريق بيراميدز بلقب كأس مصر لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على زد 1ـ0 في المباراة النهائية، الجمعة، على ملعب برج العرب في الإسكندرية.
وسجل الكونغولي فيستون ماييلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87، ليمنح بيراميدز اللقب الأول له في تاريخه منذ تأسيسه عام 2008 تحت اسم الأسيوطي سبورت قبل تغيير المسمَّى إلى بيراميدز صيف 2019.
وسبق لبيراميدز بلوغ المباراة النهائية في كأس مصر مرتين حيث خسر أمام الزمالك عام 2019، والأهلي في نسخة 2022، فيما لعب زد النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
وأصبح بيراميدز الفريق رقم 13 الذي يحصد لقب كأس مصر، وأول فريقٍ خارج الأهلي والزمالك يحققه منذ نسخة 2011 التي توِّج بها إنبي.
وانسحب الأهلي من دور الـ 16 للبطولة رغبةً من الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري مارسيل كولر في منح لاعبيه راحةً أكبر، فيما خرج الزمالك من الدور نفسه بالخسارة أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح.
بذلك سيشارك بيراميدز في كأس السوبر المصري، في أبو ظبي الإماراتية، مع الأهلي، بطل الدوري، وسيراميكا كليوباترا، بطل كأس الرابطة، إضافةً إلى فريقٍ رابعٍ بدعوةٍ خاصَّةٍ.