|


أول تدريبات الأخضر.. تمرير وتكتيك وتجنب الإرهاق

سالم الدوسري، جناح المنتخب، يمرر خلال حصة تدريبية، الجمعة في جدة، أطلقت تحضيرات "الأخضر" للمباراتين المقبلتين.. ويظهر الإيفواري يايا توريه، نجم الكرة العالمية السابق والمدرب المساعد، والمدافع علي لاجامي ومختار علي، لاعب الوسط (المركز الإعلامي- اتحاد القدم السعودي)
الرياض - عبد الرحمن النمر 2024.08.31 | 12:30 am

شمِلَت أولى الحصص التدريبية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في معسكره الذي انطلق الجمعة، تمارينَ تكتيكيةً متنوعةً، وتقسيمةً على نصف مساحة رديف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وحرِص المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني على تجنيب اللاعبين الإرهاق البدني في بداية الاستعدادات لمواجهتي منتخبي إندونيسيا والصين ضمن تصفيات كأس العالم، حسبما أفادت مصادر خاصة بـ «الرياضية».
وأدَّى اللاعبون الإحماءات، وتمارين التمرير، وأخرى تكتيكية متنوعة قبل أن يخوضوا تقسيمةً، قادها مانشيني، ويختتموا بتمارين الإطالة، تحت أنظار ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد.
ووفق بيانٍ للاتحاد، يؤدي «الأخضر» مساء السبت حصةً تدريبيةً على الملعب ذاته، ستكون مغلقةً أمام كاميرات الإعلام على غرار الأولى.
ويواجه المنتخب نظيره الإندونيسي، الخميس المقبل في جدة، ويلعب الثلاثاء بعد المقبل مع مضيفه الصيني، لحساب الجولتين الأولى والثانية من ثالث أدوار تصفيات كأس العالم 2026.
وتقع المنتخبات الثلاثة في المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا اليابان وأستراليا والبحرين. ويتأهل بطل ووصيف المجموعة مباشرةً إلى المونديال، ويصعد الثالث والرابع إلى مرحلة رابعة من التصفيات.