|


الجزيرة يتعاقد مع فقير

الفرنسي نبيل فقير، لاعب فريق الجزيرة الإماراتي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
دبي ـ الفرنسية 2024.08.31 | 03:45 pm

أعلن نادي الجزيرة الإماراتي، السبت، تعاقده مع الفرنسي نبيل فقير، لاعب فريق ريال بيتيس الإسباني الأول لكرة القدم، حتى عام 2026.
وبث نادي الجزيرة عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، منشورًا جاء فيه: «نبيل فقير جزراوي»، مشيرًا إلى اكتمال إجراءات التعاقد مع اللاعب، بعدما حضر في أبوظبي، العاصمة الإماراتية، منذ الخميس.
وأكمل فقير، صاحب الـ 31 عامًا، عقد اللاعبين الأجانب في الجزيرة، الذي يضم أيضًا المصري محمد النني، والهولندي من أصل تونسي كريم رقيق، والفرنسي نيسكينس كيبانو، والأرجنتيني رامون ميريس.
وأكد المغربي الحسين عموتة، القادم لتدريب الجزيرة في يوليو الماضي، بعد قيادته الأردن لوصافة كأس آسيا 2023، على أنّ نبيل سيكون إضافة قوية لمنظومة الفريق، واصفه بأنه لاعب كبير وغني عن التعريف، وسينسجم سريعًا مع المجموعة عل الرغم من انضمامه المتأخر.
وأضاف عموتة: «الجزيرة بحاجة إلى نبيل، خاصة بعد مغادرة الهداف التاريخي علي مبخوت إلى النصر، وسيكون إضافة في الهجوم إلى جانب ميريس».
وبدأ الجزيرة الدوري في الموسم الجاري، بخسارة أمام بني ياس 0ـ2، قبل أن يعوض بالفوز على العروبة بالنتيجة ذاتها.
وبرز فقير مع ليون، الذي لعب له من 2013 إلى 2019 «193 مباراة في كافة المسابقات و69 هدفًا»، قبل أن ينتقل إلى ريال بيتيس، ويلعب له 165، ويسجل 29 هدفًا، ويقدم 25 تمريرة حاسمة، إذ قاده للفوز بكأس إسبانيا في 2022.
وخاض فقير مع فرنسا 21 مباراة، وتوج معها بلقب كأس العالم 2018 في روسيا.