|


بسباعية نظيفة.. برشلونة يكتسح بلد الوليد

البرازيلي رافينيا يفتتح التسجيل لبرشلونة في شباك بلد الوليد خلال مباراة الفريقين، السبت، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإسباني (أسوشيتد برس)
برشلونة - الرياضية 2024.08.31 | 08:51 pm

اكتسح فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم شباك ضيفه بلد الوليد بسباعيةٍ نظيفةٍ في مباراتهما ضمن الجولة الرابعة للدوري بقيادة جناحه البرازيلي رافينيا، الذي أسهم في أربعة أهدافٍ، ليحافظ الكاتالوني على الصدارة بالفوز الرابع تواليًا، والـ 62 تاريخيًّا على منافسه.
وبات الألماني هانزي فليك أول مدربٍ يقود برشلونة إلى الانتصار في أول أربع مبارياتٍ في الدوري منذ أن فاز الإسباني إرنستو فالفيردي في سبع مواجهاتٍ بموسم 2017ـ2018.
في المقابل، تلقَّى بلد الوليد خسارته الثانية، وتوقَّف رصيده عند أربع نقاطٍ في المركز الـ 11. وتعدُّ هذه الخسارة الأقسى التي يتكبَّدها الفريق الزائر أمام برشلونة بالمواجهة الـ 93 بينهما في البطولة، وقد سبقها السقوط بـ 7ـ1 موسم 1957ـ1958 لحساب الجولة الـ 24.
وافتتح الجناح البرازيلي رافينيا التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 20 بعد أن تسلَّم تمريرة باو كوبارسي، قلب الدفاع، لينطلق بها، ويسدِّدها على يسار الحارس الإستوني كارل هاين. وعقب أربع دقائق، عزَّز المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي النتيجة بهدفٍ ثانٍ حيث انسلَّ من بين المدافعين، وتسلَّم عرضية الجناح الإسباني لامين يامال، وسدَّد في المرمى «24»، ليتصدَّر مؤقتًا جدول ترتيب الهدافين بأربعة أهدافٍ.
وقبل نهاية الشوط الأول، وضع المدافع الفرنسي جول كونديه اسمه بين الهدَّافين بعد أن استفاد من كرةٍ ركنيةٍ وسط ارتباكٍ من مدافعي المنافس، ليسدِّدها في سقف المرمى «45+2» هدفًا ثالثًا.
وواصل برشلونة ضغطه وسيطرته في الشوط الثاني، ليتمكَّن رافينيا من تسجيل الهدف الثاني له والرابع لفريقه حين وصلته كرةٌ من ليفاندوفسكي أمام المرمى وسط سقوط المدافعين، الذين حاولوا افتتاكها من المهاجم البولندي أولًا، في الدقيقة «64». وتاليًا، بصم البرازيلي على ثلاثيته الخاصة «هاتريك» عقب هجمةٍ مرتدةٍ، قادها يامال، وأوصل فيها الكرة إلى رافينيا، الذي انفرد، وسجل «72»، ليوقِّع على أول «هاتريك» في مشواره، ويتمكَّن للمرة الثانية من تسجيل هدفين بعد ثنائيته في مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن دوري أبطال أوروبا، أبريل الماضي.
وسجل الإسباني داني أولمو، لاعب الوسط، المنتقل أخيرًا إلى الفريق، الهدف السادس، مستفيدًا من تمريرة رافينيا، ليراوغ المدافعين، ويضع الكرة في المرمى «83»، وهو ثاني أهدافه مع الفريق. وختم البديل الإسباني فيران توريس السباعية بصناعةٍ جديدةٍ من رافينيا الذي لعب عرضيةً من الجهة اليسرى، ليجد المهاجم الكرة أمامه، ويضعها على يسار الحارس من لمسةٍ واحدةٍ «85».
ورفع برشلونة، بهذه النتيجة، رصيده من الانتصارات على بلد الوليد في الدوري إلى 62، مقابل 15 خسارةً، و16 تعادلًا.