|


بـ «هاتريك» هالاند.. سيتي يعود بنقاط وست هام

المهاجم النرويجي إرلينج هالاند يسجل الهدف الثالث لمانشستر سيتي في شباك وست هام، السبت، في الدوري الإنجليزي (رويترز)
لندن - الألمانية 2024.08.31 | 10:16 pm

سجَّل المهاجم النرويجي إرلينج هالاند ثلاثيةً، قاد بها فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم إلى الفوز على مضيفه وست هام يونايتد 3ـ1، السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.
وأحرز هالاند الهدف الأول بعد مرور عشر دقائق مستفيدًا من تمريرة زميله البرتغالي برناردو سيلفا، لكنَّ الفريق اللندني، أدرك التعادل مستفيدًا من هدفٍ ذاتي، سجله البرتغالي روبن دياز، مدافع سيتي، بالخطأ في مرماه عقب عرضيةٍ من جارود بوين «19»، وفي الدقيقة 30، أعاد هالاند التقدم لفريقه بهدفٍ ثانٍ من تسديدةٍ قويةٍ، أطلقها من داخل منطقة الجزاء، واستقرَّت في الشباك.
وحسم سيتي الأمور لصالحه بهدفٍ ثالثٍ لهالاند «83» مستفيدًا من تمريرة زميله ماتيوس نونيز، الذي شارك بديلًا في الشوط الثاني، ليصبح أول لاعبٍ يسجل ثلاثيةً في مباراتين من أول ثلاث جولاتٍ للفريق بالدوري في موسمٍ واحدٍ منذ بول جيويل لصالح برادفورد عام 1994.
ورفع إرلينج هالاند رصيده إلى سبعة أهدافٍ، واعتلى قائمة هدَّافي البطولة الموسم الجاري بعد مرور ثلاث جولاتٍ، كما سجل الـ «هاتريك» الثاني له بعد ثلاثيةٍ أمام إبسويتش تاون في الجولة الماضية، بخلاف هدفٍ في شباك تشيلسي في مباراة الجولة الأولى.
كذلك احتفل اللاعب بهدفه الـ 70 في 69 مباراةً بقميص سيتي في الدوري منذ انضمامه إلى صفوف الفريق قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني عام 2022.
بهذا الفوز، انفرد سيتي بقمة الترتيب برصيد تسع نقاطٍ محققًا العلامة الكاملة بثلاثة انتصاراتٍ متتاليةٍ، بينما تجمَّد رصيد وست هام عند ثلاث نقاطٍ في المركز الـ 14 إثر تكبُّده الخسارة الثانية.