|


معسكر الأخضر.. 8 وجوه احتياطية

عبد الله رديف، مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يتأهب للتسديد خلال تدريب "الأخضر" السبت، في جدة، تحضيرًا للتصفيات المونديالية (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.31 | 10:37 pm

تشتمل قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على ثمانية لاعبين لم يشاركوا، ولو لدقيقة واحدة، مع أنديتهم منذ بداية موسم الدوري.
ويتدرَّب حاليًا في معسكر المنتخب 31 لاعبًا، تحضيرًا لمواجهتي إندونيسيا والصين، ضمن الجولتين الأوليين من ثالث مراحل التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وتتضمَّن الأسماء التي استدعاها الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب الأخضر، أربعة حراس مرمى، غابوا جميعًا عن المشاركة في دوري روشن السعودي، منذ انطلاقه 22 أغسطس الجاري.
وجلس الثنائي محمد العويس ومحمد الربيعي على مقاعد بدلاء الهلال، طيلة مباراتي الفريق مع الأخدود وضمك، في الجولتين الأوليين.
ومرّ بالتجربة ذاتها كل من راغد النجار، حارس مرمى النصر، وأحمد الكسار، نظيره في القادسية.
والأسماء الأربعة هي خيارات مانشيني في مركز حراسة المرمى للمعسكر الذي تحتضنه جدة.
أيضًا غاب فيصل الغامدي، لاعب الوسط، ومروان الصحفي، الجناح الأيسر، عن مباراتي فريقهما الاتحاد في «روشن»، مع ارتباطهما بالانتقال إلى بيرشخوت البلجيكي خلال فترة الانتقالات الجارية، وعلى الرغم من ذلك طلبهما المدرب الإيطالي.
ويحضر في قائمة الصقور محمد مران وعبد الله رديف، مهاجما النصر والهلال، اللذان لم يفارقا دكتي احتياط فريقيهما في جولتي الدوري.
ويُستثنى من هذه الإحصائية سعود عبد الحميد، الظهير الأيمن، الذي تسبب انتقاله أخيرًا من الهلال إلى روما الإيطالي، في غيابه عن الملعب.
وينتظر الظهير المشاركة مع روما، الأحد، أمام يوفنتوس، في الدوري الإيطالي، قبل لحاقه بمعسكر الأخضر.
وينشط جميع لاعبي القائمة في أندية روشن، باستثناء عبد الحميد، وأيضًا عباس الحسن، لاعب وسط فريق نيوم، المنافس ضمن دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وظهر الحسن في مباراتي فريقه لحساب الجولتين الأوليين من «يلو»، بواقع مرةً أساسيًا، وأخرى بديلًا.