|


الدرعية: مباراتنا مع الشعلة خشنة.. والحكم أوقفها

لاعبو فريقي الشعلة والدرعية على أرض ملعب هيئة قناة السويس، السبت، بعد توقف مباراتهما التجريبية وإلغائها (المركز الإعلامي ـ الشعلة)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.01 | 12:02 am

توقَّفت المباراة التجريبية بين فريق الشعلة الأول لكرة القدم ونظيره الدرعية، السبت، ضمن معسكرهما الإعدادي في مصر، وألغيت بعد دقائق من انطلاقها.
وبدأت المباراة في الـ 05:27 مساءً وفق تغريدةٍ للحساب الرسمي للشعلة على موقع التواصل الاجتماعي «إكس».
وبعد 13 دقيقةً، بثَّ الحساب ذاته تغريدةً أخرى، مرفقةً بصورةٍ من ملعب هيئة قناة السويس، مسرح المباراة، تشير إلى توقف اللعب، وتوحي بمسؤولية فريق الدرعية عن ذلك.
وعقب مرور ست دقائق أخرى، نشر حساب الشعلة مقطعًا مرئيًّا من الملعب، يرصد ما سمَّاه «لحظة انسحاب فريق الدرعية من المباراة»، ولاحقًا أعلن، عبر تغريدةٍ أخرى، انتهاء اللقاء بفوز فريقه 2ـ0.
على الجانب الآخر، ظلَّ حساب الدرعية في «إكس» ساكنًا دون نشاطٍ، لمدة خمس ساعاتٍ من بداية اللقاء غير المكتمل، وبعدها أصدر بيانًا، يشرح فيه مُلابسات ما حدث.
وأرجع النادي في بيانه إيقاف المباراة إلى قرارٍ من الحكم بعد ملاحظته «خشونةً وتدخلاتٍ مفرطةً، كادت أن تؤدي إلى إصاباتٍ جسيمةٍ للاعبي الدرعية».
وأكد الدرعية تعارض تلك التدخًّلات مع «الأهداف المرجوَّة من المباريات التجريبية التي تتيح لكل جهازٍ فني الوقوف على جاهزية فريقه قبل بدء الموسم الرياضي، ما أوجب إيقاف اللقاء حرصًا وحفاظًا على المصلحة العامة وسلامة جميع اللاعبين».