|


الرئيسية / انفوجرافيك

مفاوضات الفجر تغير وجهة الحربي من النصر إلى الهلال

الرياض ـ سلطان العتيبي 2024.09.01 | 02:19 pm
حسم نادي الهلال سباق التعاقد مع متعب الحربي، ظهير فريق الشباب الأول لكرة القدم، بعد أن شهدت الساعات الماضية منافسةً من النصر والأهلي.
وقاد فهد بن نافل، رئيس الهلال، مع ساعات فجر الأحد الأولى مفاوضات حاسمة مع مسيري نادي الشباب، وسط تنافس نصراوي تولاه فيصل بن تركي، الرئيس الأسبق لأصفر العاصمة، ورائد إسماعيل، عضو مجلس الإدارة الحالي، وفق مصادر خاصة بـ «الرياضية».
ووفق المصادر عينها، أرسل الهلال عند 03:00 من صباح الأحد عرضا بـ 94 مليونًا مع إعارة مصعب الجوير، ورفض الشباب ذلك، وعاد النادي الأزرق بعد ساعة ورفع عرضه إلى 104 ملايين مع إعارة اللاعب عينه وقبول الأمر بالرفض من الشبابيين الذين طلبوا من الهلال 123 مليونًا مع إعارة مصعب، وبعد نحو ساعة أرسل الهلال موافقته.
وعند 07:00 صباحًا وافق الشباب على انتقال ظهيره، شريطة أن يدفع الهلال 50 مليونًا مع توقيع الجوير له يوم الأحد، وهو ما حدث ليعلن النادي الأزرق رسميًا عبر حسابه على منصة «إكس» عند الساعة 12.25 «نام.. وصحى هلاليًا» مع صورة الحربي.
وكان حساب «الرياضية - عاجل»، ذكر السبت، أن النصر اتَّفق رسميًّا مع الشباب على شراء المدة المتبقية من عقد الظهير الدولي مقابل 92 مليون ريال.
وقدَّم المفاوض النصراوي عرضه الأول بـ 80 مليونًا، فردَّ الشبابيون برغبتهم في كسب خدمات مختار علي، وهذا ما رفضه الأصفر العاصمي لعدم توفر بديل له بعد إصابة سامي النجعي.
تاليًا، رفع الشباب المبلغ المالي، المقدَّم في عرض النصر، إلى 92 مليونًا، فوافقت إدارة الأخير. مع ذلك حاولت إدارة «الليث» من 05:00 عصرًا حتى 07:00 مساءً إقناع الأصفر بالتخلي عن خدمات مختار.
وأرسل الأهلي أيضًا للتعاقد مع الحربي مقابل 80 مليونًا، ولاعبين، لكنَّ إدارة النادي لم تهتم بالعرض لعدم جدوى الأسماء التي طرحها القطب الغربي.
ويستعد الحربي حاليًا مع المنتخب السعودي بمعسكر في جدة لمواجهة إندونيسيا، الخميس المقبل، ضمن افتتاحية مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026.