|


بعد الأهلي.. نابولي: الأبواب أغلقت بوجه أوسيمن

النيجيري فيكتور أوسيمن، لاعب فريق نابولي الإيطالي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
روما - الفرنسية 2024.09.01 | 02:50 pm

أوضح نابولي الإيطالي أن النيجيري فيكتور أوسيمن، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، هو من اختار عدم اللعب للنادي الذي استبعده عن قائمته للدوري المحلي، بعد فشل مفاوضات انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي، أو الأهلي السعودي.
وقال جوفاني مانا، مدير النادي الإيطالي، لشبكة «دازون» للبث التدفقي: «لم يتم وضع اسم أوسيمن في القائمة التي قدمها نابولي السبت إلى رابطة سيري أ، وذلك لأنه كان واضحًا جدًا عدم رغبته في اللعب لنابولي، فاتخذنا خيارات أخرى، الوضع واضح جدًا، كان كذلك منذ نهاية الموسم الماضي، أعرب فيكتور عن رغبته المطلقة في عدم البقاء في نابولي، وعدم اللعب، وحاولنا إسعاده».
وأضاف مانا: «ثم هناك طلب وعرض، اعتقدنا أننا أنهينا المفاوضات، لكن بعد ذلك لم تتم صفقة انتقاله، اشترينا البلجيكي روميلو لوكاكو، واحتفظنا بجاكومو راسبادوري، والأرجنتيني جيوفاني سيميوني، وذلك لم يأتِ من فراغ، في هذه اللحظة، نحافظ على المقاربة نفسها التي اعتمدناها منذ البداية، كشف عن رغبته في عدم اللعب لنابولي، لذلك اتخذنا خيارات أخرى».
وبعدما أقفل سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وبالتالي خروج تشيلسي من الصورة، سُئل مانا عما إذا كان احتمال انتقال أوسيمن إلى الدوري السعودي ما زال قائمًا، فأجاب: «سوق الانتقالات في بعض الدول لا يزال مفتوحًا، هناك العديد من الخيارات، لكني لا أعتقد أن فيكتور سيذهب إلى السعودية في هذه النافذة من الانتقالات، ولا سيما أن باب قيد اللاعبين الجدد في الدوري السعودي يقفل ليل الإثنين».
ويشكل وضع أوسيمين ثقلًا ماليًا كبيرًا على النادي، إذ بيعه كان سيؤمن الأموال لإجراء تعاقدات جديدة، وعن ذلك تابع مانا: «كانت أفكارنا واضحة منذ البداية، كنا ننتظر بيع فيكتور لتمويل هذه العمليات، لكن البيع لم يتم، وتولى الرئيس أوريليو دي لاورنتيس مسؤولية الاستثمار، تحمل كل المخاطر، وكان مذهلًا».
وكان أوسيمن، صاحب الـ 25 عامًا، محل اهتمام كبير خلال صيف 2023 بعد أن سجل 26 هدفًا في الدوري الإيطالي، وكان أحد مهندسي تتويج نابولي الثالث في تاريخه.