|


جيرونا يعمّق جراح إشبيلية

أبيل رويز لاعب جيرونا يحتفل بالهدف الثاني لفريقه في مرمى إشبيلية خلال مباراة كرة القدم في الدوري الإسباني، الأحد (الأوروبية)
مدريد ـ الفرنسية 2024.09.01 | 11:55 pm

عمّق فريق جيرونا الأول لكرة القدم جراح مضيفه إشبيلية وألحق به خسارة 2ـ0 الأحد، جعلته يقبع في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير، ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني.
وسيطر جيرونا، الذي حل ثالثًا في الموسم الماضي خلف ريال مدريد وبرشلونة، على اللقاء فسجل هدفًا في كل شوط بدايةً عبر قائده إيفان مارتن «41»، ثم عبر مهاجمه أبل رويس من ركلة جزاء بعد لمسة يد داخل المنطقة على إيساك روميرو «73».
كما ألحق نادي كاتالونيا بنظيرة الأندلسي الذي ما زال يبحث عن فوزه الأول في بداية الموسم الجديد بعدما عانى للبقاء بين النخبة الموسم الماضي، خسارته الثانية بعد سقوطه أمام فياريال 1ـ2 في المرحلة الثانية مقابل تعادلين أمام لاس بالماس 2ـ2 وريال مايوركا سلبًا، ليتجمد رصيده عند نقطتين في المركز التاسع عشر.
وتقدم جيرونا الذي حقق فوزه الثاني تواليًا بعد اكتساحه أوساسونا برباعية في الجولة الماضية للمركز الرابع برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن ألافيس الفائز على لاس بالماس 2ـ0، وأوساسونا الذي أسقط ضيفه سلتا فيجو 3ـ2، ليتجمد رصيد الأخير عند 6 نقاط في المركز السابع.
وفي مبارة أخرى، حقق ألافيس فوزه الثاني تواليًا وجاء على حساب ضيفه لاس بالماس بهدفي كارلوس فيسينتي «7» والبديل توني مارتينيس «78».
وكان ألافيس فاز على ريال سوسييداد 2ـ1 في المرحلة الماضية، بعد تعادل سلبي أمام ريال بيتيس وخسارة أمام سلتا فيجو 1ـ2 افتتاحًا.
وعاد أوساسونا إلى سكة الانتصارات بعدما كان خسر أمام جيرونا برباعية نظيفة في المرحلة الماضية، بفوزه على سلتا فيجو 3ـ2.
وتناوب على تسجيل ثلاثية أوساسونا، المدافعون الكاميروني إنزو بويومو «21» وكارلوس دومينجيس «بالخطأ في مرمى فريقه 45» وأبل بريتونيس «62»، وبورخا إيجليسياس «29» والبديل مويزيس جوميس «بالخطأ في مرمى فريقه 90+1» هدفي سلتا فيجو الذي طرد من صفوفه مهاجمه ألفونسو جونزاليس «81».
وفي مباراة ثالثة في الجولة ذاتها تعادل خيتافي مع ريال سوسييداد سلبيًا.