|


5 صقور ينتظرون أول مشاركة دولية في 2024

محمد الربيعي، حارس مرمى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يرتمي للإمساك بكرة خلال تدريب في معسكر الأخضر تحضيرًا لمواجهتي إندونيسيا والصين ضمن التصفيات المونديالية (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.03 | 12:12 am

خاضت كافة أسماء القائمة الحالية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم مباريات دولية خلال العام الجاري «2024»، باستثناء خمسة ينتظرون المشاركة بعد فترات غياب متفاوتة.
وتبعُد آخر مباراة دولية لمحمد الربيعي، حارس المرمى، نحو عامين كاملين، وهو صاحب فترة الغياب الأطول بين هؤلاء الخمسة.
وحرس الربيعي مرمى المنتخب السعودي في مباراته التجريبية مع نظيره الأمريكي، 27 سبتمبر 2022، وبعدها توقَّف عدّاد مشاركاته الدولية.
وفي بطولة «خليجي 25»، التي استضافها العراق العام الماضي، لعب المدافع مشعل الصبياني، مباراتين، وزميله حسين الصبياني، الظهير الأيسر، مباراة واحدة فقط، مع نسخة رديفة من المنتخب السعودي خاضت المحفل الإقليمي، تحت قيادة المدرب المحلي سعد الشهري.
وبعد تلك البطولة، لم يستعن الأخضر مجددًا باللاعبيْن اللذين ينتظران الفرصة أمام إندونيسيا، الخميس المقبل، أو الصين، الثلاثاء التالي، ضمن الجولتين الأوليين من ثالث مراحل التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
من جهته، يتطلع فهد المولد، المهاجم والجناح، إلى تسجيل أول مشاركة دولية، منذ 13 أكتوبر 2023، حين لعب 63 دقيقة في مباراة تجريبية أمام نيجيريا.
بدوره، يبحث المهاجم محمد مرّان، الذي ظهر دوليًا لآخر مرة قبل 10 أشهر، عن مباراته الأولى مع المنتخب السعودي خلال العام الجاري.
ودخل مرّان بديلًا أمام الأردن 21 نوفمبر 2023 في المرحلة السابقة من التصفيات، قبل نهاية المباراة بتسع دقائق، وبعدها احتجب دوليًا.