|


صفقة فيرجسون تكمل أجانب الفيحاء

المدافع كريس سمولينج يحمل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز، التي حصل عليها مرتين مع مانشستر يونايتد، وبجواره السير أليكس فيرجسون أسطورة التدريب العالمية (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.03 | 12:36 am

أكمل الإنجليزي المخضرم كريس سمولينج، قلب الدفاع، نِصاب لاعبي فريق الفيحاء الأول لكرة القدم الأجانب، بعدما انضم قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية قادمًا من إيه إس روما الإيطالي.
وسمولينج، البالغ من العمر 34 عامًا، من آخر اللاعبين غير المعتزلين الذين عمِلوا تحت قيادة الإسكتلندي السير ألكيس فيرجسون، أسطورة التدريب العالمية ومدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقًا.
ومثّل مدافع الفيحاء مانشستر يونايتد 9 مواسم، الثلاثة الأولى منها تحت قيادة السير، الذي جلبه من فولهام الإنجليزي عام 2010.
وبعد حصد 5 بطولات مع أحمر مانشستر، انتقل سمولينج إلى إيه إس روما في 2019، معارًا لموسم واحد، لكن النادي الإيطالي تمسك باستمراره وحصل عليه بصفة دائمة صيف 2020.
وكان عقده مع روما سيمتد حتى صيف 2025، لكن نادي الفيحاء وقّع معه لموسمين، الإثنين، في الساعات الأخيرة من نافذة الانتقالات الصيفية.
وأبرم الفيحاء ثلاث صفقات أجنبية أخرى في اليوم الأخير من النافذة، مستقطبًا الأوزبكي أوتابيك شوكوروف، لاعب الوسط، والمهاجم الأوروجوياني رينزو لوبيز، والجناح الفنزويلي ألدري كونتريراس. والأخير من مواليد 2004، لذا لن يشغل مكانًا في لائحة الأجانب الثمانية.
وأبقى النادي على ثلاثة من أجانب الموسم الماضي، هم المهاجم الزامبي فاشون ساكالا، والمهاجم النيجيري هنري أونيكورو، والبوسني جوكو سيميروت، لاعب الوسط.
وبعد انطلاق دوري «روشن»، تعاقد مع البنمي أورلاندو موسكيرا، حارس المرمى، والإسباني أليخاندرو بوزييلو، لاعب الوسط.