|


مالكوم ينهي التأهيل.. وعودته أمام الرياض

البرازيلي مالكوم يلعب كرة القدم على الشاطئ خلال فترة قضاء إجازته في وجهة البحر الأحمر (خاصة بالرياضية)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2024.09.03 | 05:30 pm

أنهى البرازيلي مالكوم فيليبي، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، برنامجه التأهيلي البدني، الذي يشرف عليه مواطنه إيجور في مقر النادي، وبات جاهزًا للمشاركة في مواجهة الرياض، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي، التي تجمع الفريقين السبت بعد المقبل، طبقًا لما أكدته لـ«الرياضية» مصادر خاصة.
وبيَّنت المصادر ذاتها، أن مالكوم «27 عامًا» سيدخل التدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين، بعد أن تعافى تمامًا من الإصابة التي غيَّبته عن مواجهتي فريقه الدوريتين أمام الأخدود وضمك.
واستغل الجناح البرازيلي فترة الإجازة التي منحت للاعبين، بعد نهاية الجولة الثانية دوريًّا، واستمر في أداء التدريبات، بهدف رفع لياقته البدنية، في ظل توقف المنافسات المحلية حاليًّا، لتزامنها مع مشاركة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.
ومن المنتظر أن يستأنف لاعبو النادي العاصمي تدريباتهم، الثلاثاء، على أن يستعين البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الفريق، بعدد من لاعبي درجة الشباب لاستكمال نصاب التدريبات، عقب انضمام عدد كبير من اللاعبين إلى منتخباتهم الوطنية خلال فترة أيام «فيفا».
وعانى مالكوم من إصابة في «الوتر الرضفي» للركبة نهاية الموسم الماضي، وخضع لجراحة من أجل ترميمه، وأتمّ بعدها برنامجًا تأهيليًّا، وتمكن من خوض نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الذي حسمه فريقه أمام النصر بنتيجة 4ـ1، وسجَّل فيه الهدف الرابع، بعدها غاب عن مواجهتي الأخدود وضمك.