|


بطولة أمريكا.. إيما إلى نصف النهائي

الأمريكية إيما نافارو، لاعبة كرة المضرب، الثلاثاء، تحتفل بعد فوزها على الإسبانية باولا بادوسا، في الدور ربع النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى (الأوروبية)
نيويورك ـ الفرنسية 2024.09.03 | 10:03 pm

بلغت الأمريكية إيما نافارو، لاعبة كرة المضرب، الثلاثاء، الدور نصف النهائي من بطولة كبرى للمرة الأولى في تاريخها، بعد فوزها على الإسبانية باولا بادوسا 6ـ2 و7ـ5 ضمن الدور ربع النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى.
وقالت إيما التي خرجت من الدور الأول في المشاركتين السابقتين، بعد نهاية اللقاء: «عندما وصلت إلى نتيجة 5ـ2، كان لديّ شعور أنني سأفوز بمجموعتين، إلى الدور نصف النهائي، أنا مستعدة للتحدي».
وتمكنت الأمريكية المصنّفة الـ 13، التي سبق لها أن هزمت مواطنتها كوكو جوف الثالثة عالميًا، وحاملة اللقب في الدور الرابع، من تعويض تأخرها 1ـ5 في المجموعة الثانية بصورة دراماتيكية إلى فوز.
وتواجه إيما في دور الأربعة الفائزة بين البيلاروسية أرينا سابالينكا، الثانية، والصينية كينوين جينج الفائزة بالميدالية الأولمبية الذهبية.
وحسمت اللاعبة الأمريكية صاحبة الـ23 عامًا، المجموعة الأولى بـ 29 دقيقة فقط، بعد أن كسرت إرسال منافستها في الشوطين الثاني، والثامن، في حين ارتكبت بادوسا 16 خطأ مباشرًا مقابل 5 فقط لإيما.
وتمكنت ابنة الـ 26 عامًا والمولودة في نيويورك، من الردّ بقوة في المجموعة الثانية والتقدم 5ـ1 قبل أن تنهار بشكل مفاجئ، بعدما فازت إيما بالأشواط الستة التالية.
وأنهت باولا، التي كانت على مشارف إعلان اعتزالها بسبب إصابة في الظهر قبل ثلاثة أشهر، المباراة بارتكاب 35 خطأ مباشرًا مقابل 15 لإيما.