|


قبل الأخضر.. الإندونيسي تجاوز نكسة العراق.. وعَبَر ثانيا

لاعبو المنتخب الإندونيسي الأول لكرة القدم خلال التدريبات (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.09.04 | 02:24 pm

يستهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تحت قيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، الخميس، مبارياته في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، أمام إندونيسيا، والصين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وتأهل منتخب إندونيسيا إلى الدور الثالث في قارة آسيا، بعد نجاحه في الصعود عبر تصفيات الدور الثاني، إذ حل ثانيًا في مجموعته السادسة، التي ضمت إلى جانبه العراق، وفيتنام، والفلبين.
ولعب الفريق الإندونيسي ست مباريات في الدور الثاني، حقق خلالها ثلاثة انتصارات، إضافة إلى تعادل واحد، كما خسر مرتين، ليحصد المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، خلف المنتخب العراقي، الذي تصدر بـ18.
وبدأت إندونيسيا التصفيات الآسيوية في الدور الثاني بهزيمة أمام العراق بنتيجة 1ـ5 في البصرة، قبل أن يتعادل خارج أرضه أمام الفلبين بنتيجة 1ـ1، ليعود بعدها بقوة ويحقق الانتصار على فيتنام بهدف دون رد في جاكارتا.
وفي الإياب، حقق منتخب إندونيسيا أفضل نتائجه أمام فيتنام على ملعبها، حين انتصر بثلاثية نظيفة، قبل أن يخسر على أرضه أمام العراق بنتيجة 0ـ2، ويحقق الفوز في الجولة الأخيرة على الفلبين بثنائية نظيفة، ليؤكد تأهله برفقة العراق إلى الدور الثالث.
وفاز أيضًا منتخب إندونيسيا في التصفيات الأولى على بروناي بنتيجة 12ـ0 في مجموع المباراتين، ليضمن تأهله إلى تصفيات الدور الثاني، ومنه إلى الدور الثالث، بعد حلوله ثانيًا في مجموعته.