|


سانانتا ودراجاد هدافا إندونيسيا قبل موقعة الجوهرة

رمضدهان سانانتا، لاعب منتخب إندونيسيا الأول لكرة القدم (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.09.04 | 02:31 pm

يعد المهاجم رمضدهان سانانتا أبرز لاعبي منتخب إندونيسيا الأول لكرة القدم، إذ سجل أربعة أهداف خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم حتى الآن، وهو يلعب محليًا مع بيرسيس سولو منذ عام 2023، ويبلغ عمره 21 عامًا فقط.
ويواجه المنتخب الإندونيسي نظيره السعودي، الخميس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة» في جدة، ضمن التصفيات النهائية المونديالية.
ويصنع رمضدهان ثنائية هجومية جيدة مع زميله ديماس دراجاد، مهاجم باندونج الإندونيسي، الذي سجل ثلاثة أهداف خلال التصفيات القارية، ليسهم هذا الثنائي في مجموع سبعة أهداف لمصلحة منتخب بلادهما.
ويتألق أيضًا إيجاي ماولان، لاعب ديوا يونايتد الإندونيسي، الذي يعتمد عليه الكوري الجنوبي شن تاي يونج، مدرب المنتخب، في بدء الهجمات، وربط خطوط الفريق خلال المباريات.
وبخلاف اللاعبين المحليين، يوجد أكثر من لاعب محترف في صفوف إندونيسيا، على رأسهم توم هاي، لاعب هيرنفين الهولندي، الذي شارك مع المنتخب رسميًا منذ مطلع عام 2021، ليسجل هدفًا في أربع مباريات، ويكون أحد العناصر الأساسية في منطقة الوسط.
كما تألق جاي إدزيس، لاعب فينزيا الإيطالي، في صفوف المنتخب بعد تمثيله الفريق رسميًا عام 2024، ليسجل هدفًا في ثلاث مباريات، ويشارك بين الوسط والدفاع في المباريات الأخيرة للمنتخب الآسيوي.