|


مانشيني: الإندونيسي تطور.. وعبد الحميد استشارني ورحل

الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحافي، الأربعاء، في جدة تصوير: غازي مهدي
جدة ـ أحمد اللوقان 2024.09.04 | 02:59 pm

وصف الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مواجهة إندونيسيا، الخميس، بالصعبة، كونها الأولى في مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائي كأس العالم 2026، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بقاعة المؤتمرات بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، الأربعاء.
وقال مانشيني: «متأكد أننا سنظهر بشكل جيد، على الرغم من صعوبة المواجهة الافتتاحية، نحن نعرف أن المنتخب الإندونيسي تطور آخر عشرة أعوام، ونحن تطورنا أيضًا كثيرًا، وإذا ما أردنا تحقيق الفوز فيجب أن نكون جاهزين، ويجب أن يكون هناك دعم جماهيري في الملعب، وأن نكون واثقين بأنفسنا».
وتابع: «سعيد باللاعبين الذين تم اختيارهم، كونهم جيدين، لكن لن أكون سعيدًا إذا لم نحقق نتائج إيجابية، نحن في مرحلة جديدة للمنتخب، وتغيير طريقة اللعب أيضًا».
وعن أداء الأخضر في المرحلة الماضية، قال: «بالنسبة لأداء المنتخب، من وجهة نظري جيدة جدًا، ولم نخسر إلا في مواجهتي كوريا الجنوبية في نهائيات آسيا بالدوحة والأردن في التصفيات الأولية، ولكن هذه هي كرة القدم، وبالتالي يجب على اللاعب السعودي أن يبذل جهدًا أكبر، ويستفيد من اللاعبين الأجانب في دوري روشن».
وعن دوره باحتراف سعود عبد الحميد في نادي روما، قال: «ليس لي دور بخروج سعود عبد الحميد، والاحتراف في نادي روما، نعم تحدث معي، ونصحته، وقلت له يجب أن يحترف اللاعب السعودي في أوروبا، كون اللعب هناك أمرًا جيدًا».
وتابع في الشأن ذاته: «دي روسي، مدرب روما، سألني عن سعود عبد الحميد، وذكرت له أنه لاعب جيد، خاصة من الناحية البدنية، وهو قادر على اللعب في أوروبا، لكن يجب أن يتطور مع ناديه الجديد في بلد جديد، ودوري جديد عليه».
وأضاف: «المنتخب السعودي لديه استحقاقات كثيرة في المستقبل، لذا يجب على اللاعب السعودي أن يفكر في الذهاب إلى أوروبا لتطوير مستواه الفني، أتمنى أن يحترفوا في دوريات كبرى، وللعلم أنا لست صاحب فكرة رحيل عبد الحميد، لكن حينما تحدث معي قبل ستة أشهر، ذكرت له أنه أمر رائع، لكن بعدها بفترة طويلة شاهدنا لاعبين سعوديين كثر يريدون المغادرة إلى أوروبا، خاصة إذا ما كان هناك لاعبون يحضرون إلى السعودية».