|


بعد عام.. شتيجمان يعترف بحكاية الشرطة

الحكم الألماني ساشا شتيجمان (أرشيفية)
برلين ـ الألمانية 2024.09.04 | 04:55 pm

اعترف الحكم الألماني ساشا شتيجمان، الأربعاء، عن وضعه تحت حماية الشرطة عدة أسابيع، بعد تلقيه تهديدات بالقتل على خلفية اتخاذه قرارًا مثيرًا للجدل في السباق على لقب الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليجا» عام 2023، وذلك خلال إدارته مباراة فريقي بوروسيا دورتموند وبوخوم.
وأوضحت صحيفة «جنرال أنتسايجر»، الأربعاء، أن شتيجمان كشف مزيدًا من التفاصيل عن تلك التهديدات خلال مشاركته بإحدى الفعاليات في مدينة كولونيا الألمانية.
وبيَّن شتيجمان، خلال حديثه في الفعالية، أن اثنين من رجال الشرطة جاءا لمنزله في وقت متأخر من اليوم التالي للمباراة، وأبلغاه بوجود تهديدات بالقتل ضده وعائلته.
وأضاف أن رجال الشرطة رافقوه في طريقة لإجراء مقابلة تلفزيونية في اليوم التالي، وتمت حمايته بشكل عام مدة أربعة أسابيع، مشيرًا إلى أن زوجته دعمته لمواصلة مسيرته التحكيمية بعد تلك الواقعة.
وحرم الحكم ساشا شتيجمان فريق بوروسيا دورتموند من الحصول على ركلة جزاء خلال تعادله 1ـ1 مع بوخوم، ببوندسليجا في أبريل عام 2023، وأهدر دورتموند نقطتين مهمتين قبل أن يفشل في النهاية في الحصول على اللقب، الذي توِّج به آنذاك غريمه التقليدي بايرن ميونيخ في المرحلة الأخيرة للمسابقة.
واعتذر شتيجمان، في اليوم التالي للمباراة، عن الخطأ الذي ارتكبه ولم يخضع لمراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه تلقى تهديدات بالقتل.