|


اتهامات الثراء تطارد جيسيكا وإيما

الأمريكيتان جيسيكا بيجولا وإيما نافارو، لاعبتا كرة المضرب (الفرنسية)
نيويورك ـ الفرنسية 2024.09.04 | 05:16 pm

تحاول الأمريكيتان جيسيكا بيجولا وإيما نافارو، لاعبتا كرة المضرب، إثبات موهبتهما في اللعبة، لكنهما تبديان انزعاجًا من اعتقاد مشجعين بأنهما تحصلان على عناية ورعاية بسبب ثروة عائلتيهما.
بيجولا «30 عامًا» المصنّفة سادسة عالميًا، وصلت إلى ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى، لتواجه البولندية إيفا شفيونتيك الأولى، الأربعاء، وهي تبحث عن لقبها الكبير الأول.
وجدت الأمريكية أنه من الصعب تقريبًا فصل ثروتها عن ثروة والدها تيري بيجولا، الذي يمتلك نادي بوفالو بيلز، المشارك في دوري كرة القدم الأمريكية «أن أف أل»، وبوفالو سايبرز في دوري الهوكي.
تُقدّر مجلة «فوربس» ثروة هذا الملياردير في صناعة النفط بـ 7.7 مليار دولار.
قالت بيجولا، التي حققت نحو 15 مليون دولار من مسيرتها في كرة المضرب، والمتوّجة بستة ألقاب: «قدمت بعض الأنشطة الإعلامية أخيرًا. كانوا يسألون: ما هو أكثر شيء مزعج؟ أجاوب: هو أن الناس يظنون أن لدي خادمًا، وأنني أتنقل برفقة سائق. لدي ليموزين خاصة، وأطير بشكل خاص في كل مكان. أنا بالتأكيد لست هكذا».
وأضافت: «إنه مزعج قليلًا، ولكن بصراحة أعتقد أنه نوع من الفكاهة، لأنني لا أعرف حتى أحدًا يعيش بهذه الطريقة. إنه مستفز».
كانت بيجولا شاركت الأسبوع الماضي صورًا لها وهي تركب مترو نيويورك بدلًا من سيارة، لتجنّب السير الكثيف في شوارع مانهاتن.
وتفهم مواطنتها نافارو «23 عامًا»، المصنّفة 12 عالميًا، هذا الشعور، وهي التي وصلت بدورها إلى نصف نهائي البطولة الأمريكية، حيث ستواجه البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية، الخميس.
يُعد والد إيما، بن نافارو، رجل أعمال ورئيسًا تنفيذيًا ومؤسسًا لمجموعة شيرمان المالية، ومالك مصرف كريديت وان، وبطولة تشارلستون لكرة المضرب، الأشهر في العائلة. لكن منذ صعود نجم ابنته، أصبحت هي حديث الصحف.
وتشكر والدها على مساعدته لها، لكنها تؤكد: «أنني عملت بجد شديد للوصول إلى هنا. قضيت ساعات طويلة في التدريب، منذ أن كنت في التاسعة من عمري أتمرن مرتين في اليوم».
حتّى الآن، حققت 2.5 مليون دولار في مسيرتها المهنية الناشئة مع لقب واحد.
تابعت: «يجب أن أُعطي الكثير من الفضل لوالدي. إنه ربما أذكى شخص أعرفه وقد زوّدنا، أنا وإخوتي، بالكثير من المعرفة والحكمة على مر السنين».
وأضافت الشابة، التي وصلت إلى الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة، وثمن نهائي رولان جاروس، وربع نهائي ويمبلدون، أنها تسعى إلى بلوغ نهائي فلاشينج ميدوز، وتحصد ثمار «نهج بطيء ومنهجي في كرة المضرب».
وستدخل نادي العشر الأوليات في التصنيف العالمي، الإثنين المقبل.
على الرغم من تواضعها، وحبّها للبساطة، تمتلك نافارو شخصية قوية، ولا تدع أحدًا يتجاوز الحدود معها.
بعد خسارتها في ثمن نهائي أولمبياد باريس أمام الصينية تشينوين جينج المتوّجة بالذهب، قالت لها الأمريكية عند الشبكة: «أنا لا أحترمك بصفتك منافسة».
في حال تقدّم نافارو وبيجولا في البطولة الأمريكية، يُمكن أن تجمعهما مباراة في نهائي أمريكي خالص.