|


ثاني أسوأ آسيوي يواجه السعوديين

رافاييل سترويك، مهاجم إندونيسيا، خلال حصة تدريبية لمنتخب بلاده الثلاثاء في جدة (المركز الإعلامي- اتحاد القدم الإندونيسي)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.04 | 07:00 pm

يفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الخميس في جدة، مشوار الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بمواجهة ثاني أسوأ منتخبات الدَور، المؤلَّف من ثلاث مجموعات، تصنيفًا.
ويضع التصنيف الأحدث للمنتخبات، الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة في 18 يوليو الماضي، منتخب إندونيسيا، ضيف ملعب «الجوهرة المشعة»، في المركز الـ 133، فيما احتل «الصقور الخُضر» المركز الـ 56، وهم بذلك سابع أعلى منتخبات القارة في القائمة، والثالث بين أعضاء المجموعة الثالثة، خلف اليابان، الأول آسيويًّا، وأستراليا.
وتضم كلٌ من المجموعات الثلاث ستة منتخبات، ويتأهل الأول والثاني مباشرةً إلى كأس العالم 2026، المقرّر في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.
وصاحب التصنيف الأقل بين المنتخبات الآسيوية الـ 18 هو الكويت، الذي وضعه «فيفا» في المركز الـ 136.
وعلاوةً على الكويت وإندونيسيا، يوجد منتخبان آخران خارج المراكز الـ 100 الأولى، هما قرغيزستان «102» وكوريا الشمالية «110»، اللذان ينتميان إلى المجموعة الأولى.
وخلال أيام «فيفا» الجارية، ينزل المنتخب السعودي، الذي يدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، ضيفًا على نظيره الصيني، الثلاثاء، في ثاني جولات المجموعة الثالثة.