|


الهلاليون يرفضون حديث مانشيني حول احتراف عبد الحميد عبر «إكس»

«فيلم هندي.. كلٌ يرميها على الثاني»

الرياض ـ الرياضية 2024.09.04 | 07:50 pm

سيطر على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة «إكس» جزء من حديث الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة إندونيسيا الخميس في جدة، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وقال مانشيني: «لست صاحب فكرة احتراف سعود عبد الحميد، لكنه تحدث معي قبل 6 أشهر وقلت له إنه شيء جيد، وبعد فترة طويلة شاهدنا لاعبين سعوديين أكثر يريدون المغادرة إلى أوروبا.. إذا كان هناك نجوم يحضرون إلى السعودية فلماذا لا يخرج اللاعبون السعوديون؟» وأضاف: «ليس لي دور في ذلك».
هزت تصريحات المدرب الإيطالي منصة «إكس»، إذ وصف مغردون ربط انتقال عبد الحميد مع مانشيني بـ«سيناريو» هلالي من أجل الادعاء بـ«المظلومية» ـ على حد قولهم ـ بينما رأى محبو الأزرق أن الجميع يتهرب من تبني فكرة احتراف عبد الحميد، عادين أن هناك أمرًا لا يجرؤ أحد على قوله.
وربط الهلاليون حديث دي روسي مدرب روما بعد توقيع سعود مع حديث مانشيني الإثنين، مؤكدين أن هناك نوعًا من التناقض، إذ قال حينها: «تحدثت مع مانشيني وهو من أوصاني باللاعب سعود الذي يرون فيه بطل المستقبل».
مجموعات من التغريدات اتفقت مع مانشيني من بينهم رانيو التي كتبت: «كلنا نعرف أنه بإرادته إلا أصحاب نظرية المؤامرة اللي لازم الإدارة ناجحة وما منها قصور، وثلاثة أرباع المشاكل من الإدارة»، واتفق معها راكان قائلًا: «عارفين والله وهذه رغبة اللاعب وما هو مجبور، لكن في ناس تحب تعيش جو المؤامرة، يعني إحنا مُحاربين»، وقال تشيكو: «كلنا ندري أنها فيلم هندي عشان يجيهم دعم ولا سعود كان ماشي ماشي».
غالبية الهلاليين لم يصدقوا حديث مانشيني، مؤكدين أنه تهرب من الحقيقة، أحدهم نجم الذي كتب: «يا جماعة متى أحد في الكورة عندنا يحترم عقول الجمهور؟ ليه دايم يعاملونا على أساس أننا ما نفهم شيء؟»، ووافقه الرأي عبد الله قائلًا: «هذا أكبر إثبات أنك نصحته والباقي ما يحتاج يتكلم»، وكتب كاف:«كلٌ يرميها على الثاني».
بينما تساءل عزيز: «من نقل #سعود_عبد الحميد إلى روما!؟ لماذا المسؤول صامت، والمدرب ينفي!؟ متى تعرفون أن العالم أصبح اليوم بحجم هاتف محمول، تستطيع أن تلف حول العالم وتعرف ما يدور في ظرف دقائق!؟».
مدرب روما دي روسي يقول: «مانشيني هو من أوصاني بالتعاقد مع سعود عبد الحميد. وكيل أعمال اللاعبين نيكولا جولياني يقول للعربية: مانشيني تحدث معي قبل عدة أشهر عن سعود عبد الحميد واحترافه الخارجي وبدأت بعدها بالبحث له عن ناد. النفي يقلل من المصداقية». واتفق معه سيف السيف قائلًا: «دي روسي مدرب روما يقول مانشيني هو من أوصاني بالتعاقد مع سعود عبد الحميد، ونيكولا جولياني وكيل أعمال اللاعبين قال في العربية إن مانشيني تحدث معه قبل عدة أشهر عن سعود عبد الحميد واحترافه الخارجي وبدأ بعدها بالبحث له عن نادٍ، ليه الجميع يتهرب من موضوع احتراف سعود عبد الحميد؟»، وعلق أبو ماجد: «إذا لم يكن هناك مشروع بطلب من المدرب، إذًا هناك من رتب لخروج سعود لغرض ما وهدف معين، كرة الثلج سوف تكبر مع الأيام لنعرف من كان خلف إضعاف الهلال وإخراج سعود وما هدفه».