|


هدف أستراليا استثناء.. سالم لا يسجّل في «الجوهرة»

سالم الدوسري، جناح وقائد المنتخب السعودي، يؤدي التدريب الجماعي، الثلاثاء، على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة (المركز الإعلامي- اتحاد القدم السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.04 | 08:56 pm

يتصدّر سالم الدوسري، نجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، هدَّافي الجيل الحالي من لاعبي «الأخضر»، لكنه لم يحرز إلا هدفًا وحيدًا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، الذي يحتضن الخميس مواجهة المنتخب مع نظيره الإندونيسي، ضمن باكورة جولات الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.
ودوليًا، يُعدُّ «الأول بارك» في الرياض ساحة سالم المفضَّلة، إذ سجَّل على أرضيته خمسة أهداف، وهو أكثرُ مما فعل على أي ملعب آخر مع المنتخب الأول، داخليًا وخارجيًا.
ومن بين أهدافه الدولية الـ 22، سجّل النجم صاحب الـ 33 عامًا هدفًا واحدًا على «الجوهرة المشعة»، فاز به «الأخضر»، 1ـ0، على نظيره الأسترالي، في 29 مارس 2022، لحساب تصفيات كأس العالم الماضية.
وأحرز الدوسري هدفًا دوليًا في 10 ملاعب أخرى، بينها ملعبان سعوديان، هما مدينة الملك فهد الرياضية في الرياض والأمير محمد بن فهد في الدمام. فيما أحرز هدفين في كلٍ من ملاعب مدينة الأمير فيصل بن فهد «الملز» في الرياض، ولوسيل في قطر، ومدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة.
بذلك، يكون أفضل لاعب في آسيا لعام 2022 قد نثر أهدافه الدولية بين 15 ملعبًا، بينها 6 سعودية.
أما أكثر لاعبي المنتخب السعودي تسجيلًا في «الجوهرة المشعة» فهو محمد السهلاوي، المهاجم الدولي السابق، بـ 6 أهداف، يليه تيسير الجاسم، لاعب الوسط الدولي المعتزل، بـ 4، ثم المهاجم فراس البريكان والجناح فهد المولد ويحيى الشهري، لاعب الوسط الدولي السابق، بـ 3 لكلٍ منهم. وأحرز ثلاثةٌ آخرون أكثر من هدفٍ واحدٍ للمنتخب في الملعب ذاته، هم سامي النجعي، لاعب الوسط الغائب للإصابة، وعبد الفتاح عسيري، الجناح الدولي السابق، وعمر هوساوي، المدافع الدولي المعتزل. والمولد والبريكان جزءٌ من القائمة التي اختارها المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني لمواجهة إندونيسيا، ثم الصين في 10 سبتمبر الجاري ضمن ثاني جولات التصفيات.