|


عوض الرقعان
استقالة رئيس الأهلي
2024-09-04
هل جمهور الأهلي معه حق في مطالبة رئيس النادي الأهلي خالد العيسى بالاستقالة؟ بعدما جاء للعام الثاني على التوالي لشغل هذا المنصب.
وهل سينفذ العيسى هذه المطالبة التي وصلت إلى ترند في منصة إكس خلال الأيام الماضية ويتقدم باستقالته؟.
وهل لو جاء رئيس بدلًا منه سيملك الفانوس السحري ويذهب إلى ملعب كرة القدم ويبعد المدير الرياضي والرئيس التنفيذي ويكون الآمر الناهي في الفريق الأول لكرة القدم؟.
والسؤال المهم والغريب، لماذا يفضل هذا الرجل الصمت والابتعاد عن الفريق الأول البتة؟ إذ لم يذهب إلى المعسكر، ولا يحضر ويشاهد تمارين الفريق إلخ.. الحضور الشخصي الذي كان عليه العام الماضي.
وهل استقالة خالد الهندي عضو مجلس الإدارة التي ظهرت في اليومين الماضيين واقع أم تهدئة للغضب الجماهيري؟ بسبب عدم تلبية مطالب الجماهير، ثم أين زملاء الهندي من الأعضاء؟.
لم نرَ أيًا منهم يقدم استقالته طالما ثمت تهميش لدورهم من الإدارة الربحية أو إدارة كرة القدم.
كل هذه الأسئلة لن ولم يجيب عليها إلا العيسى ومن معه، ولكن لماذا نرى لؤي المشعبي في نادي الاتحاد الجار القريب رئيسًا يتحدث عن التعاقدات والقادمين والراحلين من فريق كرة القدم بكل أريحية وإسهاب، فهل لهذا صلاحية وفي الأهلي معدومة مثل هذه الصلاحيات طالما كلا الناديين مملوكين لجهة واحدة؟
وهل الخواجات في الاتحاد المسؤولون عن الفريق يختلفون عن الموجودين في الأهلي؟.
بصراحة أسئلة صعب أن تفكر مجرد التفكير في الإجابة عليها.
وقبل الختام أرى أن نجاح أي مشروع هو الوضوح حتى لو عملت بسطة شاي على الجمر، لا بد من الوضوح، هل سيكون شاهي تلقيمة أو بالنعناع أو الخ.. الأمر الذي من الممكن أن يستوعبه الآخرون إذا فضلت الصمت وعدم الوضوح.