|


5 سبتمبر.. «الأخضر» يواجه إندونيسيا بذكريات اليابان

لاعبون من المنتخب السعودي يحتفلون بهدف، مساء الأربعاء في جدة، خلال آخر حصة تدريبية قبل مواجهة المنتخب الإندونيسي لحساب أولى جولات الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم (المركز الإعلامي - اتحاد القدم السعودي)
الرياض - الرياضية 2024.09.05 | 01:04 am

خاض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الذي يلتقي الخميس نظيره الإندونيسي، مباراتين أُخريين ضمن تصفيات كأس العالم في مثل هذا اليوم، الخامس من شهر سبتمبر. وإحدى هاتين المباراتين تُشكِّل ذكرى سعيدة لـ «الصقور الخُضر» ومشجعيهم.
وينزل المنتخب الإندونيسي ضيفًا على نظيره السعودي، في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، لحساب باكورة جولات الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026.
وفي الخامس من سبتمبر، لَعِب «الأخضر» على مدى تاريخه خمس مباريات سابقة، إحداها أمام البحرين ضمن تصفيات مونديال 2010 والأخرى أمام اليابان ضمن تصفيات مونديال 2018.
وأسفرت الأولى، على ملعب البحرين الوطني في المنامة، عن تعادلٍ سلبي، وكسِب المنتخب نظيره الياباني 1-0 في الثانية، مُعلِنًا تأهله إلى كأس العالم بعد غيابٍ لنسختين. وتحقّق ذلك على الملعب ذاته الذي يحتضن مواجهة إندونيسيا.
وحملت المباريات الثلاث الأخرى للمنتخب، في مثل هذا اليوم، صفة التجريبية.
وانتهت بالتعادل 0- 0 مع العراق، في الرياض عام 1976، والخسارة 0ـ1 من نيوزيلندا، في المدينة ذاتها عام 2013، والتعادل 1ـ1 مع مالي، في الدمام عام 2019.
والمنتخبان السعودي والإندونيسي جزءٌ من المجموعة الثالثة لتصفيات آسيا المونديالية، ويواجهان كذلك منتخبات أستراليا واليابان والصين والبحرين.