|


مخادمة.. الصافرة الخامسة في مباريات الأخضر

الحكم الأردني أدهم مخادمة خلال قيادته إحدى مواجهات الأخضر (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.09.05 | 03:26 pm

أسند الاتحاد الآسيوي إدارة مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره الإندونيسي، الخميس، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المونديالية، إلى الحكم الدولي الأردني أدهم مخادمة.
ويحضر مخادمة في مباريات الأخضر السعودي للمرة الخامسة، إذ سبق له إدارة أربع مباريات، حقق خلالها انتصارين، وتعادل مرة واحدة، إضافة إلى تلقيه خسارة وحيدة.
وأدار الحكم الأردني مباراة السعودية وفلسطين، ضمن تصفيات كأس العالم 2018، حين انتهى اللقاء بالتعادل السلبي من دون أهداف.
كما حضر مخادمة في مواجهتين للأخضر بتصفيات كأس العالم 2022، حين فاز الفريق السعودي على نظيره الياباني بهدف دون رد، سجله فراس البريكان، على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.
وعاد المنتخب السعودي لتحقيق الفوز على أستراليا بهدف دون رد، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، من توقيع سالم الدوسري من ركلة جزاء بصافرة مخادمة.
هذا وخسر الأخضر أمام كرواتيا تجريبيًا بنتيجة 0ـ1، ضمن استعدادات الطرفين لخوض نهائيات كأس العالم 2022، تحت إدارة مخادمة أيضًا، بينما أدار الحكم مواجهة واحدة دولية لإندونيسيا أمام الإمارات، ضمن تصفيات كأس العالم 2022، وخسر خلالها الفريق الشرق آسيوي بنتيجة 0ـ5.
يذكر أن مخادمة يحمل شهادة الهندسة المدنية، وبدأ مسيرته التحكيمية عام 2004، حين عمل حكمًا مساعدًا في عدة مباريات محلية في الأردن، قبل أن يقود المباريات عام 2009، ويحمل الشارة الدولية من «فيفا» بدءًا من عام 2013.