|


الجائزة العالمية تثير غضب بايرن

جمال موسيالا، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم (أرشيفية)
ميونيخ ـ الألمانية 2024.09.05 | 04:03 pm

أبدى قادة نادي بايرن ميونيخ الألماني اندهاشهم الشديد من استبعاد جمال موسيالا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، من قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم.
وقال ماكس إبيرل، عضو مجلس إدارة بايرن ميونيخ لشؤون الرياضة، الخميس: «لا أحسد أي لاعب تم ترشيحه لجائزة الكرة الذهبية، لكننا في بايرن ميونيخ مندهشون للغاية من غياب جمال موسيالا عن هذه القائمة، جمال كان واحدًا من أفضل اللاعبين في يورو 2024، وجرى اختياره ضمن الفريق المثالي للبطولة، وكان من بين الهدافين، بايرن وصل أيضًا للمربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بفضل الأداء الرائع لموسيالا، حقيقة أنه ليس ضمن أفضل 30 لاعبًا، الموسم الماضي، أمر غير مفهوم تمامًا بالنسبة لنا».
وأضاف إيبرل: «في أعيننا، جمال أحد أكثر اللاعبين الرائعين في كرة القدم الدولية، ويتمتع بمهارات استثنائية وفريدة من نوعها، نحن فخورون جدًا بما يفعله من أجل بايرن، وأيضًا من أجل المنتخب الوطني».
وكشفت مجلة «فرانس فوتبول»،الأربعاء، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، وسيتم الإعلان عن الفائز خلال الحفل المنظم في باريس، العاصمة الفرنسية، 28 أكتوبر المقبل.
ويعد الإنجليزي الدولي هاري كين الوحيد من بين لاعبي بايرن، الذي انضم لقائمة المرشحين للجائزة الرئيسة، في الوقت الذي حضر اسم ماتيس تيل في قائمة المرشحين لجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم.