|


توني يقود لواء الإنجليز في «روشن»

الإنجليزي إيفان توني، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.09.05 | 05:24 pm

يحمل إيفان توني، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، لواء اللاعبين الإنجليز في دوري روشن الموسم الجديد، بعد أن أصبح ثالث مواطنيه ينظم إلى نادٍ سعودي بعد كريس سمولينج، مدافع الفيحاء، وبراد يونج، مهاجم العروبة.
وتألق توني في عدة أندية إنجليزية، من بينها برينتفورد، وويجان، ونيوكاسل، كما أنه أصبح لاعبًا دوليًا في صفوف منتخب بلاده الأول لكرة القدم عام 2022، ليشارك في ست مباريات دولية، مع تسجيله هدفًا، وصناعته آخر.
وحضر توني بقائمة منتخب بلاده في منافسات يورو 2024، حيث شارك بديلًا في أكثر من مباراة، وأسهم بفوز الإنجليز على سلوفاكيا بنتيجة 2ـ1 ضمن منافسات دور الـ16، بعد أن صنع هدف التعادل لزميله جود بيلينجهام في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي.
ولا يعد إيفان توني الإنجليزي الوحيد، الذي يشارك في دوري روشن السعودي للمحترفين، إذ انتقل أيضًا كريس سمولينج، قلب الدفاع، إلى صفوف فريق الفيحاء هذا الصيف، قادمًا من فريق روما الإيطالي.
وتألق سمولينج من قبل في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل أن يحترف في صفوف روما وبعدها فريق الفيحاء، خلال منافسات موسم 2024ـ2025.
وشارك سمولينج مع منتخب بلاده منذ عام 2011، ليلعب 31 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده مع تسجيله هدفًا واحدًا، ليحمل هو الآخر لواء اللاعبين الإنجليز في دوري المحترفين السعودي.
وتعاقدت إدارة نادي العروبة مع المهاجم الإنجليزي براد يونج، الذي سبق له اللعب في صفوف فريق أستون فيلا، كما أنه شارك أيضًا في صفوف منتخب بلاده لفئة الشباب خلال فترات سابقة.
وفاز يونج بالحذاء الذهبي في الدوري الويلزي الممتاز، مع فريقه ذا نيو سينتس، كما أنه سجل 29 هدفًا في مختلف المسابقات بالموسم الماضي، قبل انتقاله إلى دوري المحترفين السعودي.