|


على أرض «العنابي».. أول فوز إماراتي بعد 23 عاما

المهاجم الإماراتي البديل علي صالح يركض محتفلًا بعدما أحرز هدف تأكيد فوز منتخب بلاده على مضيفه القطري، مساء الخميس، ضمن الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 (الفرنسية)
الرياض - الرياضية 2024.09.05 | 09:23 pm

قلَب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم تأخّره أمام نظيره القطري وتغلّب عليه 3ـ1، الخميس، في باكورة جولات الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم، محققًا فوزه الأول أمام المنافس ذاته منذ نحو 10 أعوام والأول على أرض المنافس ذاته منذ 23 عامًا.
وأنهى صاحب الأرض الشوط الأول، على ملعب أحمد بن علي في الريان، متقدمًا بهدفٍ أحرزه لاعب الوسط إبراهيم آل حسان.
وفي الشوط الثاني، أحرز الضيوف ثلاثة أهدافٍ، بواسطة حارب عبد الله، لاعب الوسط، والمدافع خالد إبراهيم، والمهاجم البديل علي صالح.
وحصل «العنابي»، بطل النسختين الأخيرتين من كأس آسيا، على ركلة جزاء، لمَّا كانت النتيجة 2ـ1، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» ألغتها. بعدها بدقائق، أنهى صالح آمال التعادل محرزًا، بعد خطأ دفاعي، الهدف الثالث خلال الوقت بدل الضائع.
والفوزُ هو الأول للمنتخب الإماراتي أمام نظيره القطري، منذ كأس آسيا في يناير 2015، التي سجَّلت خلال مرحلة المجموعات فوز الأول 4ـ1 على الثاني. وهو أيضًا الفوز الأول للمنتخب الإماراتي على القطري في أرض الأخير منذ 4 أكتوبر 2001، قبل نحو 23 عامًا. يَومَها، فاز الإماراتيون 2ـ1 ضمن تصفيات كأس العالم 2002.
وبعد كأس آسيا 2015، جمعت أربعة لقاءاتٍ سابقة بين الطرفين، وانتهت بتعادلٍ وثلاثة انتصاراتٍ للقطريين.
ويخوض المنتخبان التصفيات المونديالية ضمن المجموعة الأولى، التي تضمّ أيضًا أوزبكستان وكوريا الشمالية وإيران وقيرغيزستان. ويتأهل منتخبان من الستة مباشرةً إلى كأس العالم، المقرّر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.