|


حسن: أحتاج 3 أيام فقط.. واللاعب المصري ذكي

حسام حسن مدرب المنتخب المصري ولاعبوه ينظمون ممرًا شرفيًا الخميس تكريمًا لأحمد الجندي الفائز بذهبية الخماسي الحديث في أولمبياد باريس (المركز الإعلامي - الاتحاد المصري لكرة القدم)
القاهرة - رويترز 2024.09.05 | 11:28 pm

أوضح حسام حسن، مدرب المنتخب المصري الأول لكرة القدم، أن عقلية لاعبيه ستكون مفتاح الفوز على الرأس الأخضر في أولى مبارياته بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2025، الجمعة، مؤكدًا أنه لا يسعى لتقليد الراحل محمود الجوهري المدرب السابق لـ«الفراعنة».
وتعرض بطل إفريقيا 7 مرات «رقم قياسي» لصدمة بعدما ودع بطولة إفريقيا، التي جرت مطلع العام الجاري، من دور الستة عشر بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، لينتهي مشوار المدرب البرتغالي روي فيتوريا مع المنتخب ويحل الهداف التاريخي للمنتخب المصري مكانه.
وأبلغ حسن مؤتمرًا صحافيًا الخميس، أنه يستهدف أن يكون حماس اللاعبين هو مفتاح الفوز على الرأس الأخضر وقال:« اللاعب المصرى ذكي ونحن نحتاج هذه العقلية في الوقت الحالي. يوجد انسجام وتفاهم بين اللاعبين ويفهمون الطريقة التي نعمل بها ويطبقونها بشكل جيد.. أحترم لاعبي الرأس الأخضر لكن فريقي ينفذ تعليماتي. سلاحنا يتمثل في أننا نعمل بعقليتنا».
وطلب حسن أن يبدأ معسكر المنتخب قبل موعد التوقف الدولي المعتمد، وهو ما رفضته بعض الأندية ليبدأ تجمع مصر بوجود ستة لاعبين فقط في 28 أغسطس.
وقال:«البعض يعتقد أنني أرغب في تنظيم معسكرات طويلة وهذا غير صحيح، أحاول التفاوض لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، فترة الإعداد الطبيعية للاعبين لا تقل عن شهر وهذا ما حدث مع محمد صلاح ومحمود حسن «تريزيجيه» في نادييهما، لكنه لم يحدث مع بقية اللاعبين».
وأضاف: «طلبت الحصول على ثلاثة أيام فقط قبل بداية التوقف الدولي. لم أطلب معسكرًا لمدة شهر... ظروف الدوري المصري مختلفة بسبب تأجيل المباريات.. البعض يقول إن حسام يريد تطبيق ما كان يفعله محمود الجوهري، بالطبع أتمنى أن أفعل ما فعله الجوهري أو حسن شحاتة، لكنني أطلب ثلاثة أيام فقط لزيادة التجانس بين اللاعبين».
وقال الهداف التاريخي لمنتخب مصر: «إن المدافع محمد عبد المنعم، المنضم حديثًا إلى نيس الفرنسي، اعتذر عن عدم الانضمام للتشكيلة في مباراتي الرأس الأخضر وبوتسوانا».
وسيخوض المنتخب المصري مواجهته الثانية أمام بوتسوانا الثلاثاء لحساب المجموعة الثالثة التي تضم موريتانيا أيضًا.