|


بعد التعادل الافتتاحي.. الأخضر 3 انتصارات في الجولة الثانية

لاعبو المنتخب السعودي خلال مباراة إندونبسيا، الخميس، في جدة تصوير: محمد المانع
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2024.09.06 | 02:19 pm

تعثّر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بالتعادل أربع مرات في مواجهاته الافتتاحية، ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة إلى المونديال، طوال تاريخه، لكنه عاد وصحح مساره بتحقيقه الانتصار بثلاث مباريات في الجولة الثانية، وخسر مرة وحيدة.
اكتفى الأخضر بالتعادل مع ضيفه الإندونيسي 1ـ1، الخميس، في جدة، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات القارية المونديالية، قبل أن يواجه الصين، الثلاثاء المقبل، في الجولة الثانية على أرض الأخير.
وتاريخيًا، تعادل الأخضر في المباراة الأولى أمام اليابان بدون أهداف، وكسب مواجهة الجولة الثانية أمام كوريا الشمالية بهدفين لهدف، ونجح بالنهائية في بلوغ مونديال أمريكا 1994.
وفي تصفيات 2002، تعادل في الجولة الأولى أمام البحرين 1ـ1 وخسر في الجولة الثانية أمام إيران بهدفين دون رد، وتمكن في الأخير من التأهل إلى المونديال.
وفي تصفيات 2006، تعادل الأخضر في الجولة الأولى أمام أوزبكستان 1ـ1، ونجح في الجولة التالية في الفوز على كوريا الجنوبية 2ـ0، وسجل اسمه ضمن الحاضرين في نهائيات كأس العالم.
وفي تصفيات 2010، تعادل المنتخب السعودي في الجولة الأولى أمام إيران 1ـ1، واستطاع الانتصار في الجولة الثانية على الإمارات 2ـ1، لكنه في نهاية المطاف أخفق في الملحق الآسيوي أمام البحرين.