|


خيبة أمل سعودية تخيم على «إكس» بعد التعادل مع إندونيسيا وتصريح المسحل

«معجب بالفاشلين ويقلدهم.. مانشيني يعبث»

الرياض - الرياضية 2024.09.06 | 08:13 pm

لم يتوقف مستخدمو منصة «إكس» في البحث عن أسباب تعادل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره الإندونيسي 1-1 الخميس، ضمن أولى جولات المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
واتجهت غالبية أسهم الانتقاد نحو ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي، والمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.
وزاد المسحل من حدة الانتقادات بعدما ضرب أمثلة بمنتخبات تعثرت في الجولة الأولى من التصفيات.
وبلغ التفاعل مع تعثر الصقور في الجولة الأولى نحو 2.2 مليون بعد 20 ساعة من نهاية اللقاء.
استياء سعودي هز منصة «إكس» بعد التعثر الأول وخاصة مع تصريحات المسحل، إذ كتب علي بن عبد الله:«تصريح #ياسرالمسحل باختصار هو تعزيز الفشل بالاستشهاد بمنتخبات خاسرة!! الاعتراف بالأخطاء وترك المجاملات أولى خطوات التصحيح والتعويض إن أردتم ولكن لا حياة لمن تنادي !!» وعلى السياق ذاته قال الإعصار: «تصريح غريب لاعبو منتخب إندونيسيا محترفين في أوروبا .. بس وين ريال مدريد برشلونة مانشستر سيلتيك بورتو؟ عذر لم أكن أتمنى سماعه من الأخ ياسر المسحل، المنتخب السعودي أكبر من أن يتعذر بهذا العذر، بالتوفيق للأخضر»، واتفق معهما ابن فرحان قائلًا:«#ياسرالمسحل تصريح غريب وضعيف يقول انظروا أستراليا مهزومة، وقطر مهزومة، ولم يقل اليابان فازت بـ7 صفر، ولم يقل البحرين فازت، ولم يقل الإمارات فازت، يعني هو معجب بالفاشلين ويقلدهم ولم يقلد الناجحين، استشهد بالفشل ليتساوى معهم ولم يقتدِ بالناجحين اتحاد ضعيف وفاشل»، ووافقهم الرأي حمد الدعيلج:«تصريح #ياسر_المسحل هذا يجعلنا نقول:«يازينك ساكت» فخسارة أستراليا ليست مقياسًا لنا، فلا تقارن الفشل وتبرر به، بل قارن بالناجح واسع أن تنجح مثله، وكأن ابن مسحل تناسى أن اليابان فازت على الصين بسبعة، فلماذا لم يضرب بها المثل ويحاول أن يفعل مثلهم؟».
لم يكن مانشيني بعيدًا عن أسهم الانتقادات التي ضربت المسحل أيضًا حيث حمّله مغردون أسباب الخسارة من بينهم محمد بن سمحة: «المدرسة الإيطالية لا تناسبنا عدنا هالجملة مرارًا وتكرارًا ومازال السيد مانشيني مُصر على طريقة لعبه! لكل منتخب طريقة وأسلوب لعب معروفة، لا يمكن تغيّر الطريقة لأنك حققت فيها بطولة مع منتخب بلادك.. نرجو تدارك ما يمكن تداركه لأن تأهلنا لكأس العالم ليس هدفنا ولا أكبر إنجازاتنا».. ووافقه الرأي فيوتشر:«شتان ما بين رينارد ومانشيني.. ما بين مدرب يخرج أفضل ما لدى لاعبيه، ومدرب يختلق المشاكل ضد نجومه. ما بين مدرب يلعب بالطريقة التي تناسبنا، ومدرب يلعب بالطريقة التي حفظها في إيطاليا، لا اللاعبين يثقون فيه، لا الجماهير تثق فيه فقط اتحاد المسحل يثق به ويدعمه ! متى شفنا مثل هالأهداف تدخل على منتخبنا؟ شكل هزيل ومستفز ومتكرر.. ولا تسديد.. ولا شكل فني، مانشيني يعبث بمنتخبنا.. لا تصاريح ولا تصرفات ولاتكتيك ولا حول ولا قوة إلا بالله».
وطالب مغردون برحيل المدرب الإيطالي مثل زيد آل علي:«رحيل مدرب المنتخب السعودي الأول، مانشيني مطلب كل إنسان عاقل، فما الذي حققه مع منتخبنا منذ قدومه؟ لاسيما في ظل الإنفاق الهائل من الدولة أعزها الله !!
وما توليه من اهتمام بالغ بالرياضة، والرياضيين». واتفق معه أحمد الزهراني: «للأسف الثقة في مانشيني أنت قاعد تضيع وقت وجهد، المنتخب معه أصبح سيئًا ومملًا، مانشيني يعبث وليس مدرب مرحلة أبدًا !».
بينما ذهب مغردون إلى اتجاه آخر مدافعين عن المدرب الإيطالي، مبررين ذلك بأن اللاعبين لم يقدموا المأمول منهم أحدهم مد الذي كتب: «من بعد هذه المباراة «السعودية والأرجنتين» انتهى منتخبنا، اللاعبون جاهم تشبع بسبب ثلاث نقاط فقط واللوم على مانشيني».