|


الهدى والخليج إلى نهائي سوبر اليد

لاعب الخليج يحاول تسديد الكرة في المرمى وسط اعتراض من المدافيعن خلال مواجهة الفريقين في كأس السوبر السعودي لكرة اليد، الجمعة (المركز الإعلامي - اتحاد اليد)
الدمام ـ أحمد الداود 2024.09.06 | 09:56 pm

لحق فريق الخليج الأول لكرة اليد، بنظيره الهدى إلى نهائي بطولة السوبر السعودي، وذلك بعد أن كسب الصفا 28 ـ 24، في حين فاز الثاني على مضر 29-27 خلال مواجهتين جرتا، الجمعة، على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية في القطيف.
وانطلقت بطولة السوبر بمواجهة الهدى ومضر في مباراة شهدت سرعة كبيرة وقوة في الخطوط الهجومية للفريقين لينتهي الشوط الأول بنتيجة 15- 14 لمصلحة الهدى الذي لم يتنازل عن تفوقه حتى الشوط الثاني الذي انتهى بفارق هدفين للهدى بنتيجة 29-27 .
وفي المواجهة الثانية تمكن الخليج من إقصاء الصفا في مباراة أقل حساسية، حيث تمكن الخليج من التحكم في مجريات المباراة التي انتهى الشوط الأول فيها بنتيجة 14-13 للخليج، فيما وسع الخليج الفارق إلى أربعة أهداف بنتيجة 28-24 .
ويتواجه الهدى والخليج على الملعب ذاته للمنافسة على التتويج بالبطولة وخطف أول بطولات الموسم، حيث يسعى الخليج بطل سباعية الموسم الماضي للحفاظ على لقبه، بينما يرجو الهدى أن يتوج للمرة الأولى في تاريخه ببطولة.
وسبق أن حرم الخليج منافسه الهدى في الموسم الماضي من التتويج ببطولة الدوري وبطولة النخبة السعودية.