|


مقر تدريبات الأخضر.. منشأة رياضية غنائية عمرها 11 عاما

محمد العويس، حارس مرمى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يرفع البار الحديدي، في إطار برنامج تدريبات استرجاعية أداها برفقة المجموعة الأساسية، الجمعة، داخل النادي الصحي لمركز داليان الرياضي في الصين (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.06 | 10:49 pm

يوفِّر مركز داليان الرياضي في الصين لزوُّاره مرافق عدة، بينها ملاعب تدريب تحتضن حاليًا استعدادات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره الصيني، الثلاثاء المقبل، في ثاني جولات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
ويحتوي المركز، الذي بدأ بناؤه مايو 2009، على 10 مرافق مختلفة، منها ملاعب لكرة القدم، والتنس الأرضي، والبيسبول، وناد صحي، وصالة ألعاب رياضية، وحمام سباحة، ومركز إعلامي.
وتغطي المنشأة الواقعة في مدينة داليان، التي تنتمي إلى مقاطعة لياونينج، شمال شرقي الصين، 820 ألف متر مربع، واستغرق إنشاؤها نحو 4 أعوام، وافتتحت يوليو 2013، من أجل استضافة دورة الألعاب الوطنية لبلادها خلال العام ذاته.
ويمتد ملعب كرة القدم الرئيس بمفرده على مساحة 135 ألف متر مربّع، وتطوّقه مدرّجات من ستة طوابق تختزن داخلها 61 ألف مقعد، وتتصل به أرض تدريب خارجية تبلغ مساحتها 60 ألف متر مربع.
وكان هذا الملعب مسرحًا لمباريات فريق داليان ييفانج خلال الفترة من 2014 وحتى 2020، واستخدمه أيضًا شانجهاي بورت في عام 2022.
وإلى جانب الأنشطة الرياضية، يحتضن المركز فعاليات فنية، وسبق له استضافة حفلات للمغنين الصينيين ذائعي الصيت جوكر شوا، وجيه جيه لين، ودجاي شو.