|


الرئيسية / انفوجرافيك

يونايتد.. الأحد الحزين يعجّل برحيل كاسيميرو

الرياض - بهاء الدين فرح 2024.09.06 | 11:13 pm
يتوقَّع جمهور نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رحيل البرازيلي كاسيميرو، لاعب الوسط، عن تشكيلة الفريق الأول لكرة القدم، يناير المقبل، بعد الأداء الضعيف الذي بدأ به الموسم الجاري، وتحديدًا أمام ليفربول «1ـ3»، الأحد، لحساب الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.
كاسيميرو وصل إلى يونايتد 22 أغسطس 2022 قادمًا من ريال مدريد الإسباني مقابل 70.7 مليون يورو، وبعقدٍ لمدة خمسة أعوامٍ بعد رحلةٍ زاخرةٍ بالإنجازات، جعلت مانشستر يرفع سقف التوقعات بقدومه عاليةً، وعزَّز ذلك مساعدته الفريق في احتلال المركز الثالث، والفوز بكأس رابطة المحترفين أمام نيوكاسل، وهو أول لقبٍ له منذ خمسة أعوامٍ، حسبَ موقع «جيفمي سبورت givemesport»، الجمعة.
وذكر الموقع: «مع انتهاء الموسم، تبدَّلت الأمور، وأصبح من الواضح أن النجم البرازيلي بات في حالة تراجعٍ كبيرٍ، وأداءٍ سيئ، خاصةً دوره في السقوط برباعيةٍ نظيفةٍ أمام كريستال بالاس نهاية الموسم الماضي، الأمر الذي جعل منه مشكلةً خطيرةً، يحتاج يونايتد إلى إصلاحها، وهو ما يبدو قد تم بالتعاقد مع الأوروجوياني مانويل أوجارتي من باريس سان جيرمان الفرنسي في اليوم الأخير من نافذة الانتقالات الصيفية».
ولفت إلى أن المواجهة ضد ليفربول، الأحد، جعلت الكثيرين يتوقَّعون رحيلًا مبكرًا لكاسيميرو «32 عامًا» في يناير، إذ جرى استبداله بين الشوطين بالشاب توبي كوليير. ويعزز هذا الأمر وصول أوجارتي «32 عامًا» الذي سيكون بديله في التشكيلة الأساسية جنبًا إلى جنبٍ مع الفتى كوبي ماينو «19 عامًا» اللذين سيمنحان يونايتد التوازن طوال الموسم، ما يعني أن البرازيلي سيكافح كثيرًا للحصول على دقائق لعبٍ حتى ذلك الموعد.
وأشار الموقع إلى أن اللاعب، الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى الدوري السعودي في وقتٍ سابقٍ من الصيف، قد تتقلَّص قائمة الأندية التي قد ترغب بخدماته بعد هذا التراجع في مستواه.
ومنح موقع الإحصاءات «سوفا سكور sofascore» كاسيميرو تقييمًا إجماليًّا 6.93 عن المباريات الثلاث التي شارك فيها بعد أن حصل على 8.4 أمام فولهام، و7.3 أمام برايتون، وأخيرًا 5.1 في مواجهة ليفربول.