|


الأخضر على أرض الصين.. النتائج متساوية

عبد الله الحمدان، مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يسدد الكرة في تدريبات الجمعة استعدادًا لمواجهة الصين، الثلاثاء المقبل، ضمن التصفيات المونديالية (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.06 | 11:37 pm

تتوزَّع نتائج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بالتساوي على الفوز، والتعادل، والخسارة في زياراته إلى الصين، التي يُلاقي منتخبها، الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة الثانية من ثالث أدوار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وخاض الأخضر في البلد، الواقع أقصى شرق القارة، تسع مبارياتٍ، فاز بثلاثٍ منها، وخسر مثلها، وتعادل في القدر ذاته.
وجاءت ثلاثٌ من مبارياته التسع في دورة الألعاب الآسيوية، التي احتضنتها بكين، العاصمة الصينية، عام 1990.
ومثلها في كأس آسيا 2004، التي نظَّمتها الصين، وفازت بها جارتها اليابان.
ولعب «الصقور» هناك مباراةً واحدةً في تصفيات كأس العالم 1998، وأخرى ضمن تصفيات كأس آسيا 2015، إضافةً إلى تجريبيةٍ واحدةٍ.
وحقَّقوا اثنين من انتصاراتهم على بنجلاديش واليابان ضمن دورة الألعاب، بينما سجَّلوا الثالث أمام المنتخب الصيني في المباراة التجريبية.
أمَّا التعادلات، فجاء أولها مع كوريا الشمالية في دورة الألعاب، واحتكم بعده الطرفان لركلات الترجيح التي ابتسمت لمنافس الأخضر، والثاني أمام تركمانستان ضمن «آسيا 2004»، والثالث مع المنتخب الصيني في تصفيات الكأس القارية.
وتلقَّى المنتخب السعودي أولى هزائمه الثلاث في الصين ضمن تصفيات مونديال «فرنسا 1998» أمام أصحاب الأرض، والثاني والثالث من أوزبكستان والعراق في كأس آسيا.